الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا وتدمير معدات عسكرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 80 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير معدات عسكرية تابعة للجيش الأوكراني، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وقبل إعلان هدنة عيد الميلاد الأرثوذكسي.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال العمليات الهجومية التي شنتها قواتنا، بلغت خسائر العدو على محور دونيتسك 80 عسكريا بين قتيل وجريح، وتم تدمير دبابتين وثلاث عربات مشاة قتالية وخمس شاحنات تتبع للقوات الأوكرانية".

وأضاف البيان: "تم إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز "سو-25" في جمهورية دونيتسك الشعبية واعتراض 8 صواريخ "هيمارس" فوق زابوروجيه".

اقرأ أيضًا: موسكو: كييف تواصل قصف المناطق السكنية رغم التزامنا بوقف إطلاق النار

ولفت البيان إلى أن "القوات الروسية دمرت مدفع هاوتزر "إم-777" أمريكي الصنع قرب بلدة أوريخوف في زابوروجيه".

وتواصل القوات الروسية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، لاستكمال تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية.

وأعلنت موسكو منذ انطلاق العملية، أن هدفها يتمثل في حماية سكان دونباس الذين تعرضوا على مدار ثماني سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف، وإلزام أوكرانيا بأن تكون دولة محايدة عسكريا، وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.

ودخل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بوقف إطلاق النار على طول خطوط التماس مع أوكرانيا، حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 12 بتوقيت موسكو وحتى نهاية يوم غد الـ7 من يناير.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية -حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الجمعة- توجيه تعليمات لقواتها بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة على خطوط التماس مع أوكرانيا، بناء على تعليمات الرئيس فلاديمير بوتين.