بورصة الذهب العالمية تختتم تداول الجمعة على تحقق مكاسب طفيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، الموافق 6 من يناير 2023، وسجل سعر الأوقية 1836دولار، بعد أن افتتحت التداول اليوم عند سعر الإغلاق السابق 1832 دولار، لتحقق مكاسب طفيفة بلغت نحو 6 دولارات، وذلك بعد تراجعها بالأمس.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات الخميس، واغلق التداول عند 1832  دولاراً، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند سعر ا 1854 دولارا، ، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية متعلقة بالنمو والتضخم.

وأضاف القطاع الخاص الأمريكي 235 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر، وذلك مقابل التوقعات التي قد أشارت إلى ارتفاع عدد الوظائف بمقدار 150 ألف وظيفة فقط

وانخفضت طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة بمقدار 19 ألف طلب إلى 233 ألـف طـلـب فـي الأسبوع الماضي بينما توقع المحللون ارتفاع الطلبات إلى 230 ألف طلب.

وصدر أمس الأول بيانات محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية  للفيدرالي الأمريكي في ديسمبر الماضي، والتي أظهرت، اتفاق المسؤولين على ضرورة إبطاء الفيدرالي الأمريكي وتيرة الزيادات الحادة لأسعار الفائدة.

وأشار التقرير، إلى عزم الفيدرالي الأمريكي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، وهوما قد يدفع الذهب إلى التراجع بالأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام 2023.  

ومازالت أسواق الذهب، تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اقرأ أيضا | أسعار الذهب العالمية تواصل الهبوط اليوم الخميس.. والأوقية تخسر 13 دولار