رئيس جامعة المنوفية: جهود كبيرة لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة

الاستاذ الدكتور  احمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية
الاستاذ الدكتور  احمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية

أعلن د. أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية الجديد دعمه الكامل للطلاب الوافدين من الأشقاء العرب  والذين احتضنتهم الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده للعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب الوافدين وتوفير كامل الرعاية اللازمة لهم فى شتى المجالا  لاسيما وأن توجه الدولة نصب فى ذلك الاتجاه.

اقرأ أيضا | تعيين وليد عبد المقصود وكيلاً لمديرية الصحة بالقليوبية


وأشار د. « القاصد»إالى أن لدينا فى كلية الطب بجامعة المنوفية عدد كبير من الطلاب  الوافدين من مختلف الدول العربيه  واتمنى فى العام القادم ان يزيد عدد الوافدين بالجامعه حيث تتوافر لدينا القدره والرغبه فى استقبال اعداد كبيره من الطلاب الوافدين وبصفه خاصه من الاشقاء العرب ولاشك ان كلية الطب تزخر بكفاءات كبيره بالاضافه لجميع  الكليات مايجعلها مؤهله بقوه لاستقبال  اضعاف الاعداد الموجوده حاليا.


وأضاف رئيس جامعة المنوفية أن محافظة المنوفية تعد واحده من المحافظات المميزه  والتى يسهل الحياه فيها واهلها ناس طيبين ليست مجامله لأنى "منوفى" ولكن هذه هى الحقيقه المؤكده والمنوفيه تستحق وصفها ب« الارض الطيبه».


وتابع د. « القاصد» : اتمنى ان تكون الدفعه القادمه من الطلاب الفلسطينين الدارسين بكلية الطب  اكبر عددا من الدفعات الحاليه وكذلك الحال فى جميع الكليات  لافتا الى انه للجميع ان يفخر بكلية الطب فهى من الكليات طيبة السمعه ولها وضعها المتميز على المستوى القومى فنحن من اوائل الكليات التى تم اعتمادها وطبقت برنامجا مميزا وسبقنا فى ذلك كليات طب كبيره  كطب عين شمس وجئنا  بعد طب القصر العينى .


هذا واوضح د.« القاصد » ان  جامعة المنوفية هى جامعه كبيره انجبت جامعتين من رحمها وهما جامعة مدينة السادات بمثابة  «الابن»  والجامعه الاهليه بمثابة « الحفيد » والتى سيكون لها مصفوفه متكامله من البرامج الدراسيه مع انطلاق العام الجامعى القادم .