شاي دارجيلنج.. صاحب المذاق الفريد والسعر الأغلى

شاي دارجيلنج
شاي دارجيلنج

إذا لم تكن من عشاق القهوة فبالتأكيد انت ممن يبدأون يومهم بكوب من الشاي يمهد لبدء يوم طويل من العمل وقد يستعيد لك طاقتك في منتصف اليوم إذا بدأت في الركود ولهذا ما رأيك في أن تبدأ يومك بأغلى كوب شاي في العالم " شاي دارجيلنج" صاحب التاريخ الطويل من التميز؟.

صحيح أنه لن يقدم لك اكثر ما يقدمه الشاي المعتاد ولكن مذاقه وطريقة زراعته جعلته الأكثر تميزا لعشاق الشاي فلم يظهر شاي دارجيلنج مؤخرا ولكن له تاريخ طويل يعود إلى عام 1835 عندما استقر البريطانيون في الهند وتحديدا مع انتقال الدكتور كامبل إلى منطقة دارجيلنج وفقا لموقع سليرب.

 فمع وصول شركة الهند الشرقية البريطانية في عام 1820 إلى الهند بدأ إنتاج الشاي التقليدي الذي تصنعه قبيلة سينجبو على نطاق واسع في ولاية آسام ولكن تدريجيا تعرف البريطانيون على شاي آخر ذات نكهة طبيعية لا يمكنك إنتاجها في أي مكان أطلقوا عليه " شامبانيا الشاي" وعند وصول الدكتور كامبل في عام 1839 إلى منطقة دارجيلنج بدأ تاريخ شاي دارجيلنج الحقيقي.

حيث اهتمت بريطانيا بإنتاج شاي دارجيلنج الذي تتميز بزراعته منطقة دارجيلنج الهندية في جبال الهيمالايا على يد قبائل الليبتشا ومتوفر  بعدة ألوان مثل الأسود والأخضر والأبيض وعند معالجته الدقيقة يتحول إلى منقوع دقيق فاتح اللون مع رائحة الأزهار تجاريا.

وبسبب نكهته التي لا يمكن أن تجدها في اي مكان اخر وإنتاجه المحدود وجوته العالية أصبح شاي دارجيلنج من أغلى أنواع الشاي في العالم.