خالد عباس يكشف نسبة الإنجاز بالمستشفى الحكومي في العاصمة الإدارية| خاص 

المهندس خالد عباس رىيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية
المهندس خالد عباس رىيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية، آخر مستجدات الإنجاز في المستشفى الحكومي التي يتم بنائها بالعاصمة الإدارية.

وقال في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": مبنى المستشفى خلص وجاهز تماما، وسيتم تجهيزها وتشغيلها من قبل وزارة الصحة، حيث سيتم تسليمها خلال الفترة المقبلة لوزارة الصحة، وستقدم خدمة طبية متكاملة لكل سكان وأحياء العاصمة الإدارية".

وتابع عباس: تم تخصيص قطعة أرض بالمدينة الطبية لإنشاء المستشفى الإيطالي على مساحة 9800 متر مربع، وهناك خطط لبيع بعض الأراضي لبناء مستشفيات عليها، بالإضافة الى بناء مستشفيات أخرى تقدم الخدمة الطبية تابعة للجامعات الخاصة الموجودة داخل العاصمة الإدارية.

وتُقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.

وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموقف الإنشائي والهندسي لبعض المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً المرافق والخدمات المختلفة بالعاصمة الإدارية، وكذلك الحي الدبلوماسي، والذي سيضم سفارات الدول الأجنبية المعتمدة ومقرات المنظمات الدولية والإقليمية المتواجدة في مصر.

ووجه الرئيس بزيادة عدد المستشفيات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاء الحي الدبلوماسي على نحو متكامل مع الأحياء الأخرى بالعاصمة الإدارية.