بعد طرحها في بنكي «الأهلي ومصر».. طريقة شراء الشهادات الجديدة بفائدة 25%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام بفائدة تبلغ 25% تصرف سنويا في نهاية السنة، أو فائدة تبلغ نسبتها 22.5% سنويا وتصرف شهريا.

يذكر أن البنك المركزي المصري، قرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

بوابة أخبار اليوم، توضح لقرائها طريقة شراء الشهادات الادخارية الجديدة، والشروط، وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

ويمكن للعملاء الراغبين في شراء الشهادة الادخارية الجديدة، القيام بشراء الشهادة الادخارية الجديدة، بدءا من اليوم الأربعاء 4 يناير 2023، من جميع فروع البنك الأهلي المصري على مستوى محافظات مصر، ومن جميع فروع بنك مصر المنتشرة على مستوى محافظات مصر.

وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة الادخارية الجديدة في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، 25% سنويا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويا وتصرف شهريا.

تبلغ مدة الشهادة الادخارية الجديدة عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

ويمكن للعملاء شراء الشهادات الادخارية الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص ببنكي الأهلي المصري، وبنك مصر ، كما يمكن شراء الشهادات الادخارية الجديدة من ماكينات الصراف الآلي الخاص ببنك مصر.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

اقرأ أيضا|بنك مصر يصدر شهادة بفائدة 25% لمدة عام