حماية المستهلك: نفذنا أكثر من 9 آلاف حملة فى 2022 | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه قبل أزمة كورونا والحرب على أوكرانيا بلغت معدلات التضخم 9%، ووضعنا مصر فى أفضل من الخارج، مضيفا أن معدلات التضخم عالميا كانت على مدى 40 عاما الماضية كانت بنسبة 1% ولكن فى عام 2022 ارتفعت إلى 8% أي ما يعادل 800%.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه «التاسعة» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن مصر أحسن الأوضاع الاقتصادية، بسبب الحماية الاجتماعية التي توفرها الدولة للمواطن المصري، لافتا إلى أن القيادة السياسية في مصر اتخذت إجراءات من أجل الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن نسبة الشكاوى زادت بنسبة 170%، وتلقينا عدد شكاوى على الهاتف المحول بلغت 278 ألف شكوى وهناك حل مباشرة لجميع الشكاوى، نسبة حل الشكاوى وصل إلى 91%، وكان متوسط حل الشكوى 39 يوما ولكن في الوقت الحالى أقصى مدة 9 أيام، وهناك شكاوى يتم حلها فى لحظتها".

وأكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد الحملات السنة الماضية 2021 كانت ألفين حملة، وتم المرور على 20 ألف منشأة، ولكن فى عام 2022 أكثر من 9 آلاف حملة، والمرور على أكثر من 160 ألف منشأة".