هنيدي ونور اللبنانية.. منافسة بين طبيبين في "نبيل الجميل أخصائي تجميل"

نور اللبنانية وهنيدي
نور اللبنانية وهنيدي

قدمت السينما والدراما التلفزيونية أعمالا كثيرة تعتمد حبكتها على المنافسة المهنية بين بطلي العمل اللذان يمارسان نفس المهنة، وهو ما يقدمه الفيلم الكوميدي نبيل الجميل أخصائي تجميل، الذي يشارك في بطولته النجم محمد هنيدي والنجمة نور اللبنانية، حيث يقدم كل منهم دور طبيب تجميل، ويدخلان في منافسة مهنية كأطباء، تنتهي لصالح هنيدي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي، عن دكتور نبيل أخصائي التجميل (محمد هنيدي) الذي يمتلك عيادة للتجميل، ومن خلال تلك العيادة يتعرض للعديد من المواقف، وتحدث بينه وبين (نور) التي تقدم دور طبيبة تجميل، العديد من المفارقات الكوميدية.

إقرأ أيضا - اقرأ أيضا - «الموسيقيين» تنفي القبض على شيرين عبد الوهاب بلبنان وتكشف مفاجأة | خاص

فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، انطلق في دور العرض السينمائية 28 ديسمبر 2022، والفيلم فكرة الفنان محمد هنيدي، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي وبطولة محمد هنيدي ونور اللبنانية بجانب عدد من الفنانيين منهم محمد سلام، محمود حافظ، رحمة أحمد، أحمد فؤاد سليم، محمد الصاوي.


الأعمال الدرامية القائمة على المنافسة المهنية بين البطل والبطلة، قديمة في السينما المصرية، فبداية من عام 1952، قدمت فاتن حمامة وكمال الشناوي فيلم الأستاذة فاطمة، الذي قدمت فيه فاتن حمامة دور محامية تنافس خطيبها المحامي وتحاول أن تثبت له أن المرأة يمكنها النجاح في مهنة المحاماة.


وفي عام 1984، قدم عادل إمام وميرفت أمين فيلم واحدة بواحدة، حيث يعمل بطلي العمل مندوبون لصالح  وكالات إعلانية وتحتدم المنافسة بينهما، ويحاول كل منهما الفوز بالحملات الإعلانية لصالح وكالته بطرق غير مشروعة.

 

وفي 2001، قدم محمد هنيدي وحنان ترك بطولة فيلم جاءنا البيان التالي، فقد كانا يعملان محرري أخبار، وتقدما للعمل في قناة الحقيقة للأخبار، لكن يتم رفضهما بسبب عدم امتلاكهما للوساطة الكافية، لكنهما ينجحان كمحرري أخبار حتى يكتشفا سرًا خطيرًا وراء إحدى مصانع الألبان المملوكة لأحد رجال اﻷعمال.


اكتسبت نوراللبنانية شهرتها من خلال انطلاقة سينمائية قوية في مصر، وقدمت العديد من الأدوار السينمائية المهمة، وأول أدوار البطولة التي لعبتها في السينما المصرية، كانت سنة 2000 من خلال فيلم شورت وفانلة وكاب مع النجم أحمد السقا، لتتوالي فيما بعد أدوارها في عدد من الأفلام الناجحة، مثل أصحاب ولا بيزنس (2001)، إزاي البنات تحبك (2003)، سنة أولى نصب (2004) الذي تعاونت فيه مع المخرجة كاملة أبو ذكري بأول أفلامها الطويلة، ثم ملاكي إسكندرية (2005)، ثم سيد العاطفي (2005)، وهو أول بطولة مطلقة للمطرب تامر حسني الذي شاركته أيضاً بطولة فيلم تصبح على خير (2017).

 

بالإضافة إلى فيلم الرهينة (2006)، نقطة رجوع (2008)، كشف حساب (2007) للمخرج أمير رمسيس في أول أفلامه الطويلة، والدراما النفسية ميكانو (2009) أمام تيم حسن وخالد الصاوي، وفيلم من 30 سنة (2016) للمخرج عمرو عرفة. كما لعبت دور البطولة مع نجمي الكوميديا محمد سعد في فيلم عوكل (2004)، وأحمد حلمي في فيلمي ظرف طارق ومطب صناعي (2006).