أمطار متوسطة بالإسكندرية وطوارئ بغرفة العمليات لتلقي بلاغات المواطنين

أمطار متوسطة بالإسكندرية وطوارئ بغرفة العمليات لتلقي بلاغات الأهالي 
أمطار متوسطة بالإسكندرية وطوارئ بغرفة العمليات لتلقي بلاغات الأهالي 

تشهد الإسكندرية تساقط أمطار متوسطة على كافة أنحاء المدينة، تزايدت كثافتها، منذ قليل، ولم تتأثر الحركة المرورية في الطرق الرئيسية للثغر، بينما أعلنت غرفة عمليات المحافظة عن استمرار انعقادها لتلقي أية بلاغات عن تراكمات للمياه بالشوارع الجانبية والمناطق المنخفضة الأكثر تعرضا لارتفاع منسوب المياه. 

من جانبه، أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف على مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التي تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش مما يؤدي إلى إعاقة جريان المياه في بعض المناطق. بالإضافة إلى العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي في المناطق غير المرصوفة وتتطلب جهدا مضاعفا لتطهير المطابق. 

وأكد حرص الشركة على تحسين مستوى خدمة الصرف الصحي بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التي يتوقعها ويستحقها الأهالي، وأنه فور انتهاء الأمطار يتم رصد تجمعات الأمطار والعمل على إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على المحافظة. 

وأشار إلى أن الشركة تستعد قبل بدء النوة بـ 24 ساعة فور ورود إنذار هيئة الأرصاد الجوية بانتشار 102 سيارة و22 بدالة من شركة الصرف الصحي و20 سيارة من الأحياء، و 8 بدالات من شركة مياه الشرب على مدار اليوم حتى استقرار الحالة.  
 وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال أية شكاوى طارئة والتعامل معها في الحال. 

اقرأ أيضا| أسبوع ممطر| أمطار غزيرة بالإسكندرية ومتوسطة بكفر الشيخ.. وخفيفة بالدقهلية