حديقة الحيوان «كامل العدد».. والإدارة تؤكد: لم نتلق قرارا بالإغلاق| فيديو

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

حديقة الحيوان في الجيزة أحد أهم الأماكن التي تجمع الكبار والصغار من الزوار، وأحد معالم محافظة الجيزة التي تكتظ بالزوار في الأعياد والمناسبات. 

أكدت مها صابر، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، أن التطوير في الحديقة مستمر طوال الوقت، من خلال الاستعانة بأنواع جديدة من الحيوانات منها الدب، سبع البحر وذلك خلال أزمة كورونا، لدينا أيضا عروض جديد للنمور، ومكان جديد للدببة، تم تطوير بحيرة سبع البحر هنا في حديقة الحيوان بالجيزة وأيضا في  الإسكندرية، تم الاستعانة أيضا بمجموعة من الطيور والسلاحف.

يوجد في الحديقة عربيات جولف و«طفطف» لنقل  الزوار، هناك تطوير دائم للزبائن، نعمل يومياً من 9 صباحاً حتى 4 عصراً.

وأضافت أنه لم يصدر أي تعليمات حتى الآن بغلق حديقة الحيوان، وفي حالة حدوث غلق سيتم الإعلان مسبقاً عن ذلك، لأنها مكان محبب للجميع  «فسحة» الكبار والصغار طوال العام ليس في المناسبات فقط  

وكان المتحدث الرسمي لـ وزارة الزراعة قد نفى ما تردد حول غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن حديقة الحيوان من الأقدم حول العالم، مشيرًا إلى أن الحديقة مسجلة في إحدى المنظمات الدولية، والدولة حريصة على تجديدها بشكل دوري؛ لمواكبة جميع الأحداث؛ وتغيير شكل الحديقة التقليدي.

وأوضح القرش، أن هناك خطة تطوير للحديقة تم عرضها على مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن هناك حرص ومتابعة على استدامة العمل بالحديقة؛ وكشف الأمور والحقائق أمام المواطنين، مؤكدًا أن هناك حرصًا على توضيح الحقائق للجمهور.

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا، أكد أن حديقة الحيوان مستمرة في العمل، واستقبال الجمهور، حتى اللحظة؛ رغم البدء في أعمال التطوير

إقرأ أيضا .. «أم الهِمم».. روحية تفني حياتها لتربية 3 أبناء من ذوى الإعاقة الذهنية| فيديو