محافظ القاهرة يبحث مع أعضاء الغرف التجارية إقامة 100 معرض للسلع الغذائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعًا مع أعضاء الغرف التجارية بالقاهرة لبحث الترتيبات النهائية لإقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية، سيتم نشرها بأحياء القاهرة خلال أيام لزيادة المعروض السلعي المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية. 
شهد الاجتماع المهندس حازم الأشموني السكرتير العام، وأحمد الوسيمي وسامح زكى نائبي رئيس الغرفة، واللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضًا | محافظ القاهرة يتفقد عملية إطفاء حريق مركز التدريب المهني بالأسمرات


وأشار محافظ القاهرة إلى أن المنافذ الجديدة التي سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة، والتي يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.
وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر احتياجًا، للبيع بسعر الجملة، وبالشراكة مع الغرفة التجارية، مثمنًا الدور الكبير الذى تقوم به الغرفة في دعم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة السلع الأساسية والإستراتيجية.
وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة ، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.
وأكد محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الطوارئ بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة.