وزير التعليم العالي: «عقول المستقبل» تستهدف طلاب المرحلة الجامعية الأولى

 وزير التعليم العالي دكتور أيمن عاشور
وزير التعليم العالي دكتور أيمن عاشور

قال وزير التعليم العالي دكتور أيمن عاشور، إن الهدف من إطلاق المبادرة الرئاسية «عقول المستقبل» تحقيق الهدف المرجو من الاستثمار في عقول شباب الوطن لبناء جيل واع ومثقف من الشباب المصري الذين لديهم القدرات والمهارات للمساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة. 

وأضاف "عاشور" إلى أن المبادرة تستهدف طلاب المرحلة الجامعية الأولى في جميع الجامعات وأن السفر لجميع دول العالم لمدة فصل عام دارسي بالخارج ضمن المبادرة كما ستكون المبادرة لجميع دول العالم ولم تقتصر على دولة معينة.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: طفرة نوعية شهدها أداء قطاع الشئون الثقافية والبعثات خلال 2022

وصرح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن قطاع الشئون الثقافية والبعثات شهد تطورًا ملحوظاً خلال عام 2022، في مجال البعثات الدراسية، مؤكدًا إن فكرة الابتعاث أو البعثات الدراسية باتت واحدة من أولويات الدولة لدورها في تنمية الموارد البشرية التي من شأنها إعداد مؤسسات قادرة على مواجهة التحديات المختلفة، وإدارة مفاصل الدولة بالنحو الحديث والمتطوّر.

كما تمثل الحاجة إلى ابتعاث الطلاب للخارج أهمية للعمل على تهيئة جيل جديد قادر على مواكبة حاجة السوق من الناحية الاقتصادية، وبناء شخصية الفرد، وصقل موهبته وجعلها أكثر فاعلية من الناحية الاجتماعية.