تعرف على قضاء «الأسايطة» لليلة رأس السنة في أسيوط

موضوعية
موضوعية

تشهد كافة محافظات مصر بالكامل وخاصة محافظة أسيوط، خروج الشباب للاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد المجيد، وتجرى محافظة أسيوط تجهيز الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية، لاستقبال المحتفلين، ولكن الشباب يفضلون أن يقضوا ليلة رأس السنة في شارع النميس والذي يشهد أكبر التجمعات في مدينة أسيوط. 

اقرأ أيضا  |  أمن أسيوط يضبط 25 قطعة سلاح وينفذ 270 حكماً قضائياً بحملة على أبنوب

وتستعرض بوابة « أخبار اليوم » خريطة الأماكن المفضلة لقضاء ليلة رأس السنة  مع انتهاء عام 2022 وبدء العام الجديد 2023 في محافظة أسيوط والأماكن وكيفية قضاء الليلة الاولي مع دخول السنة الجديدة  وشكل الاحتفالات في أسيوط.

شارع النميس

يتجمع الشباب وطلاب الجامعات بمحافظة أسيوط في شارع النميس أشهر شوارع مدينة أسيوط قبل ساعة من إنطلاق ليلة رأس السنة ويحملون الطبول والفوفوزيلا وطواقي «بابا نويل»  أو «سانت كلوز» ويحتفلون بمظاهر كرنفالية بدخول العام الجديد.

نادي المهندسين

تتجمع الأسر في نادي المهندسين إحتفالاً بليلة رأس السنة ويقضون الليلة بالنادي ويخرجون من النادي قبل إنطلاق العام الجديد بنصف ساعة للتنزه بالسيارات في شوارع  مدينة أسيوط مع إطلاق اصوات التنبية الخاصة بسيارتهم مع العد التنازلي لدخول العام الجديد في مسيرات احتفالية بدخول العام.

ممشى أهل مصر السياحي

ومن أهم الأماكن المفضله لقضاء ليلة رأس السنة في محافظة أسيوط الممشى السياحي "ممشي أهل مصر" والذي يمتد بطول 600 متر على الترعة الإبراهيمية بجوار كوبري 25 يناير، من الأماكن المناسبة لاستقبال المحتفلين بليلة رأس السنة ويخرج المواطنين إلى الشوارع قبل إنطلاق العام الجديد بدقائق للإحتفال وسط الشباب.

 

حديقة الفردوس بمدينة أسيوط

ومن الأماكن المحببة للأسر لقضاء ليلة رأس السنة حديقة الفردوس، وهي احدة من أشهر الحدائق العامة الموجودة بمدينة أسيوط، ويحرص الأهالي والشباب والأطفال على قضاء أوقات الإجازات والمناسبات والأعياد داخلها، بسبب موقعها المتميز على نهر النيل، ورسم الدخول الذي لا يتخطى جنيهان.

 

وتخرج كافة الأسر في أول الليل من بعد العشاء مع الملابس الثقيلة ويذهبون لأحد هذه  المتنزهات حتي الساعة الحادثة عشر تقريباً ويخرجون للتجول في الشوارع سواء بالسيارات أو سيراً على الأقدام وبعدها يذهبون إلى شارع النميس للاستمتاع بمشاهدة الشباب أثناء إحتفالهم بالسنة الجديدة.