رسالة مهمة من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة: «متقلقوش»

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قائلا: "هذه الحالة من القلق سوف تنعكس على الطالب، ولذلك أرجو الهدوء واعلموا أن من يدير الامتحانات هذا العام متخصصون في الامتحانات وأن كل شئ عن الامتحانات تم إعلانه في وقت مبكر".

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات له على جروب "حوار مجتمعي تربوي" عبر تطبيق "واتساب": "اتركوا الفنيات للمتخصصين".

جاء ذلك خلال عرض أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، مخاوفه من قرارات الوزارة التي اتخذتها بشأن الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.