بعد قليل.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير «محطة مصر» بالإسكندرية

محطة مصر بالإسكندرية
محطة مصر بالإسكندرية

يتفقد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بعد قليل، أعمال التطوير في محطة مصر بمحافظة الإسكندرية، بحضور عدد من الوزراء، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

محطة مصر بالإسكندرية ثان أقدم محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد محطة مصر بالقاهرة، وتم إنشاؤها في 1856، وافتتحت في 1927، وفي أغسطس 2021 بدأت أعمال التنفيذ في تطوير المحطة.

وحرصت وزارة النقل خلال أعمال تطوير محطة مصر بالإسكندرية على إشراك خبراء ومرممي الآثار في أعمال التطوير، حيث شمل التطوير ترميم الواجهة الأثرية للمحطة وتدعيم الأسقف وتطوير جميع الأرصفة وصالات التذاكر وساحة انتظار السيارات مع الحفاظ على الطابع الأثري للمحطة وشكلها التاريخي، وتحديث وتغيير شبكة المرافق الموجودة بها بالكامل.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، يقوم اليوم بتفقد عددا من المشروعات بمحافظة الإسكندرية بجانب متابعة تنفيذ أعمال الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ.

وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا لمتابعة خطة الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، وذلك بهدف الإسراع بتوافر السلع المختلفة في الأسواق، مؤكدا وجود تنسيق ومتابعة مستمرة من الحكومة والقطاع المصرفي لهذا الملف، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

يذكر أن الحكومة بالتعاون مع "القطاع المصرفي" وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، مشيرا إلى أن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.