بسبب عقد مروحية للجيش.. «سيكورسكي» تتقدم باحتجاج للحكومة الأمريكية

طائرة هليكوبتر من الجيل التالي لشركة Textron’s Bell
طائرة هليكوبتر من الجيل التالي لشركة Textron’s Bell

قدّمت "سيكورسكي" احتجاجًا إلى الحكومة الأمريكية بشأن قرار الجيش الأمريكي، بمنح عقد لطائرة هليكوبتر من الجيل التالي لشركة Textron’s Bell.

وتسعى شركة لوكهيد مارتن الفرعية إلى مراجعة العقد بقيمة 1.3 مليار دولار الممنوح في أوائل ديسمبر، والذي تم فيه اختيار بيلز V-280 Valor tiltrotor على الدوار المحوري Sikorsky و Boeing's Defiant X لبرنامج الطائرات الهجومية طويلة المدى (FLRAA).

وقال بيان صادر عن سيكورسكي: "بناءً على مراجعة شاملة للمعلومات والتعليقات التي قدمها الجيش، فإن شركة لوكهيد مارتن سيكورسكي، نيابة عن فريق DEFIANT ، تتحدى قرار FLRAA".

وأضاف البيان: "تقودنا البيانات والمناقشات إلى الاعتقاد بأن المقترحات لم يتم تقييمها باستمرار لتقديم أفضل قيمة لصالح الجيش وجنودنا ودافعي الضرائب الأمريكيين".

اقرأ أيضا | أحدث فرقاطة روسية من فئة جورشكوف تخضع للاختبار

وتابع: "الأهمية الحاسمة لمهمة FLRAA للجيش وأمتنا تتطلب الحل الأكثر قدرة وبأسعار معقولة والأقل خطورة. ما زلنا واثقين من أن DEFIANT X  هي الطائرة التحويلية التي يحتاجها الجيش لإنجاز مهامه المعقدة اليوم وفي المستقبل".

ومن المتوقع صدور قرار بشأن احتجاج سيكورسكي في غضون 100 يوم بعد تاريخ التقديم، وفقًا للائحة مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية.

وكان قد تم إطلاق FLRAA في عام 2019، وستحل محل 2000 طائرة هليكوبتر UH-60 Black Hawk متوسطة الرفع و 1200 مروحية AH-64 Apache التابعة للجيش الأمريكي.