محافظ أسوان يحيل واقعة ظهور سيدة متسولة بلا عائل للنيابة العامة

موضوعية
موضوعية

أحال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واقعة ظهور سيدة أدعت عدم وجود عائل لها ولأبنائها مما اضطرها إلى النوم على الرصيف بأحد الشوارع الرئيسية بمدينة أسوان بعد طرد زوجها لها، إلى النيابة.

الفيديو الذى تم نشره على صفحة أحد الأشخاص من مدعى العمل بمجال الصحافة والإعلام تضمن لقاء مع السيدة ( هالة . م .ط ٤٤ سنة وربة منزل) من مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، لعرض شكوها من الظروف الصعبة التى تعيشها على قارعة الطريق، وحاجتها إلى تدخل المسئولين لعدم وجود عائل لها بعد هجر زوجها لها والمقيم بمحافظة الشرقية على عكس الواقع .

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يقدم التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة

وكشف محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعى، بأنه تنفيذا لتعليمات محافظ أسوان تم توجيه  فريق التدخل السريع للتعامل مع حالة السيدة، والتى رفضت التوجه إلى دار الرعاية الاجتماعية لتتكشف بعد ذلك فصول الرواية غير الصحيحة والمغالطات التى جاءت فى الفيديو المنشور على مواقع التواصل الإجتماعي والذى تضمن توجيه إساءات للحكومة بأنها  (حكومة نائمة)  من صاحب الفيديو والمسؤل عنه نشره على صفحته الشخصية بالفيس بوك حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حياله لتكرار نشره لفيديوهات مماثلة تستهدف تشويه الجهود الحكومية لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

 وأكد على أنه بدراسة الواقعة أدعت المذكورة بقيام زوجها  ( أحمد . ف . م  ٣٥ سنة يعمل باليومية)  بتسريحها مع أبنائه للعمل بمهنة التسول على الرغم من أنهم مقيمين فى منزل ملك أهل الزوج مكون من طابقين  بمنطقة الشيخ هارون، مع قيامهم باستغلال أطفالهم فى ممارسة التسول.