التموين تتلقي 200 طلب تسجيل علامات تجارية يوميًا

وزارة التموين
وزارة التموين

تولي وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، اهتمام كبير بتسجيل العلامات التجارية، والتي تمثل هوية المنتج أو الخدمة، وتمنع الغش التجاري وتقليد المنتجات، وتعتبر أهم مكونات منظومة الملكية الفكرية.

وأصبحت مصر في مصاف الدول ذات الاهتمام بحماية الهوية الملكية الصناعية والجغرافية علي مستوى العالم، وقد قام جهاز تنمية التجارة، التابع لوزارة التموين بحماية عدد من السلع المصرية الشهيرة ، وجاري حماية وتسجيل المزيد من السلع ذات العلامات الجغرافية الشهيرة، حيث تتلقي الوزارة نحو 200 طلب يوميا لتسجيل العلامة التجارية.

وقد شهدت منظومة العلامات التجارية، والنماذج الصناعية على مدار ال 5 سنوات الماضية الكثير من التحديثات، بداية من تطوير مركز الخدمة، والخدمات المقدمة الي الجمهور، بالإضافة إلى إتاحة أماكن تلقي طلبات تسجيل العلامات التجارية، داخل أكثر من مكتب سجل تجاري .

كما قام جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأرشفة قواعد بيانات العلامات التجارية الكترونياً، وكذلك إتاحة خدمة الاستعلام عن علامة تجارية الكترونياً عبر منصة منظومة العلامات التجارية.

كما قام الجهاز أيضا، بزيادة الوعي لحماية العلامات التجارية وتسجيلها ، مما دفع أصحاب العلامات التجارية غير المسجلة، إلى تسجيل علاماتهم وحمايتها، ويصل عدد طالبي تسجيل العلامات التجارية يومياً أكثر من 200 طلب.

وقد بلغ عدد العلامات التجارية والنماذج الصناعية التي تم تسجيلها منذ نشأة مصلحة التسجيل التجاري فى عام 1939 ما يتعدى 650 الف علامة ونموذج صناعي .

إقرأ أيضا| «أديل» تخطط لإطلاق علامة تجارية ودخول عالم البيزنس