5 أخطاء يجب تجنبها عند تخزين الملابس الشتوية

الملابس الشتوية
الملابس الشتوية

هناك العديد من الحيل لتخزين الملابس الشتوية في الخزانة لإفساح المجال لأساسيات الربيع والصيف، وهذا يتطلب قضاء بعض الوقت في تخزين الملابس الشتوية بالطريقة الصحيحة، وهو ما يؤتي ثماره من خلال بقاء ملابسك لفترة أطول.

وبحسب ماذكره موقع "realsimple"، تجنب هذه الأخطاء الشائعة عند تخزين الملابس الشتوية 

اقرأ ايضا:عادات العناية بالبشرة التي يجب التخلص منها في عام 2023

الخطأ الأول: عدم غسل الملابس قبل تخزينها

لا يؤدي تخزين الملابس التي عليها بقع الطعام والروائح إلى صعوبة إزالة البقع لاحقًا فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى جذب الحشرات والآفات. بدلًا من ذلك ، اغسل الملابس أو جففها وعالج أي بقع قبل تخزين ملابسك الشتوية. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون ممتنًا في المستقبل عندما تفتح صناديق مليئة بالملابس الجاهزة للارتداء في الشتاء.

الخطأ الثاني: عدم الحماية من العث

كم هو مخيب للآمال أن تجد ثقوب العثة في قطعة ملابس محببة، وتخطي كرات العثة ذات الرائحة الكريهة ودس غصنًا من الخزامى أو بعض قطع الأرز المعطرة في صندوق التخزين ، وكلا الروائح ستطرد العث .

الخطأ الثالث: التخزين في المكان الخطأ

عند اختيار مكان لتخزين ملابسك الشتوية ، حدد مكانًا باردًا وجافًا وبعيدًا عن ضوء الشمس، وتأكد من أن هذه المنطقة لا تعاني من تغيرات شديدة في درجات الحرارة ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالملابس.

تجنب أيضًا البقع الرطبة ، حيث يمكن أن تسبب الرطوبة ، واختر مكانًا بعيدًا عن ضوء الشمس ، والذي يمكن أن يبهت الملابس ويسبب تغيرات في درجة الحرارة بين النهار والليل.

وفكر في تخزين الملابس غير الموسمية تحت السرير ، أو على أرفف عالية في خزانتك ، أو في خزانة احتياطية في منزلك.

الخطأ الرابع: عدم استخدام الأنسجة الخالية من الأحماض للملابس الرقيقة

لا تحاول تخزين العناصر الحساسة أو القديمة المصنوعة من الألياف الطبيعية في البلاستيك، ولا تحاول استخدام مناديل ورقية عادية - فالحمض الموجود في الورق يمكن أن يكسر الألياف بمرور الوقت. بدلاً من ذلك ، استثمر في المناديل الورقية الخالية من الأحماض ، ومساعدة أغلى الملابس في البقاء لفترة أطول في فصل الشتاء في التخزين.