تراجع أسعار النفط مع تأثير زيادة إصابات كوفيد في الصين على آفاق الطلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قلصت أسعار النفط خسائرها بعد انخفاضها بأكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة، إذ عوض ضعف الدولار جزئياً المخاوف من ضعف الطلب بعد ارتفاع حالات كوفيد-19 في الصين حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 96 سنتاً، أو 1.15%، إلى 82.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:08 بتوقيت جرينتش، وتراجعت عقود تسليم مارس الأكثر نشاطاً 1.2%، إلى 82.98 دولار للبرميل بعد أن نزلت بما يزيد على دولارين في وقت سابق من الجلسة.

كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.13 دولار، أو 1.43%، إلى 77.83 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في الجلسة عند 76.79 دولار.

وقلصت العقود الخسائر مع تراجع الدولار في ظل قلق المستثمرين في نهاية العام مع تلاشى التفاؤل الأولي بشأن إعادة فتح الاقتصاد في الصين.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أقل من المتوقع، بنحو 1.3 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي.

ومع ذلك، حظيت الأسواق ببعض الدعم من قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحظر تصدير النفط الخام والمنتجات النفطية اعتباراً من الأول من فبراير لمدة خمسة أشهر إلى الدول التي تلتزم بسقف السعر الغربي.

اقرأ أيضاً .. ارتفاع الأسعار العالمية للنفط.. والبرميل يتجاوز الـ 80 دولار