لؤلؤة بوروسيا دورتموند.. من هو بيلينجهام «هدف» الأندية الأوروبية الكبرى

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

بات جود بيلينجهام، هدفًا للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى مثل ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي التي تسعى للحصول على خدمات اللاعب، بعد تألقه الكبير خلال الفترة الماضية ومنذ انضمامه لنادي بورسيا دورتموند الألماني.

ويحظى بيلينجهام، باهتمام كبير من وسائل الإعلام التي تسلط الضوء على موهبة اللاعب الواعد صاحب الـ 19 عامًا، ولا يمانع ناديه الحالي دورتموند من بيع نجمه الشاب المتألق في الصيف المقبل، حال تلقي عرضًا قيمته 120 مليون يورو على الأقل.

وكان جود بيلينجهام، قد قرر التوقيع مع بوروسيا دورتموند في عام 2020 على الرغم من وجود الدوري الإنجليزي بأكمله خلفه ، بالإضافة إلى عظماء آخرين في أوروبا ، لأنه اعتبر أن هذا هو أفضل مكان للتقدم كلاعب كرة قدم. 

وقبل نحو عامين قدم يونايتد عرض ضعف ما عرضه باقي الأندية ، حتى أنهم جمعوه مع فيرغسون وكانتونا وسولسكاير لإقناعه، لكن جود لم يتخذ أي قرار بناءً على المال.

لم يكن إصرار "الشياطين الحمر" عرضًا بسيطًا. كان يونايتد واضحًا جدًا لدرجة أن بيلينجهام ، الذي انتقل في ذلك الموسم من بداية أول خمس مباريات دون أن يتم استدعائه إلى كونه الإحساس الرائع بالبطولة في عمر 16 عامًا فقط ، محطمًا جميع الأرقام القياسية.

وشارك نجم المنتخب الإنجليزي، في 20 مباراة مع دورتموند هذا الموسم، في جميع المسابقات، حيث سجل 8 أهداف وصنع 4 آخرين، ويرتبط بيلينجهام بعقد مع دورتموند حتي صيف 2025.

اقرأ أيضًا| شاهد تدخل عنيف في موقعة بايرن ودورتموند.. مدافع البافاري ينقل للمستشفى