لقاءات مكثفة بالتموين لإطلاق معارض أهلًا رمضان مطلع يناير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجرى وزارة التموين والتجارة الداخلية، لقاءات مكثفة مع جميع المحافظات، وكذلك مديرياتها التموينة بالمحافظات، والغرف التجارية، وذلك لتحديد مواقع  معارض أهلا رمضان كل محافظة، حيث أنه من المقرر إقامة 5 معارض رئيسية بكل محافظة من المحافظات، على أن يتم بيع السلع الغذائية و الرمضانية داخل هذه المعارض بأسعار موحدة على مستوى الجمهورية، وبتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%.

اقرأ أيضا| التموين: بدء معارض «أهلا رمضان» أول يناير بتخفيضات مناسبة للمواطنين | فيديو

و تنطلق معارض أهلاً رمضان يوم الأحد بجميع المحافظات، حيث تبدأ اعتبارا من أول يناير، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية الأساسية، وكذلك السلع الرمضانية، بتخفيضات عن السوق الحر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

و من المقرر أن توفر  معارض أهلاً رمضان جميع السلع الغذائية خاصة الأساسية منها كالزيت و السكر و الأرز و المكرونة والدقيق بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى السلع الرمضانية الأخرى، وضخ مزيد من السلع بكميات كبيرة نظرا لزيادة حجم الاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن 5 معارض أهلا رمضان بكل محافظة كحد أدنى، و إنشاء ركن بكل سلسلة مت السلاسل التجارية لسلع أهلا رمضان، وتثبيت أسعار عدد من السلع .

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات له اليوم ، أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الأماكن الخاصة بالمعارض دون تكلفة على العارضين، وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ، لمتابعة انتظام عمل معارض أهلا رمضان ، وتوافر جميع السلع بأسعار مناسبة.