لمحبي الحيوانات الأليفة.. 5 نصائح حول كيفية الاعتناء بالكلاب في الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظرًا لأن الحيوانات الأليفة معتادة على دفء المنزل، يمكن أن يكون فصل الشتاء تحديًا بالنسبة لهم كما هو الحال بالنسبة للناس، ومن الضروري التأكد من أن حيواناتنا الأليفة مستعدة لتحمل طقس الشتاء البارد.


يعتقد العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة أن فراء رفيقهم الحيواني يمكن أن يساعدهم على تحمل درجات الحرارة الباردة بشكل أفضل من البشر. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما، واعتادت الحيوانات الأليفة على دفء المنزل، وقد يكون فصل الشتاء صعبًا بالنسبة لها كما هو بالنسبة للبشر، ومن المهم التأكد من أن كلابنا وقططنا مهيأة لمواجهة درجات الحرارة الباردة في الشتاء، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

 

اقرأ أيضا: «البن حرام».. أغرب 8 فتاوى في التاريخ

 

مفروشات مريحة

خلال هذا الوقت من العام ، تجنب ترك حيوانك الأليف ينام على الأرض الباردة، ويمكن أن يساعد الاختيار الصحيح للفراش في الحفاظ على دفء الكلب، ويمكنك وضع البطانيات لخلق بيئة مريحة، لإبعاد الكلب عن البلاط البارد، وحتى التفكير في البحث عن خيارات مريحة في أسرة الحيوانات الأليفة المدفأة.


اخرج عندما تكون الشمس مشرقة
ضع في اعتبارك أن تأخذ كلبك في نزهة في وقت متأخر من الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر عندما تكون درجات الحرارة أعلى قليلاً، واقض بعض الوقت في اللعب بالخارج عندما يكون الطقس لطيفًا، وفيتامين (د) الذي توفره الشمس مفيد لك ولحيوانك الأليف.

 

ضع المرطب

يمكن أن يكون الطقس الجاف البارد قاسياً على جلد حيوانك الأليف، ضع زيت جوز الهند أو المرطبات الأخرى المعتمدة من الطبيب البيطري لمنع جفاف الجلد وتقشره، ويمكن أن يساعد الترطيب في الحفاظ على صحة جلد حيوانك الأليف ومعطفه.

 

الملابس الدافئة
هناك خيارات متعددة في السوق لملابس الحيوانات الأليفة الدافئة، والحرص على ارتداء حيوانك الأليف للسترة أو الجاكيت سيوفر له طبقة إضافية من العزل، مما يحميه من البرد القارس.

 

رعاية المخلب

يمكن للكلاب أن تتشقق الفوط بنفس الطريقة التي تحدث بها تشققات القدم في الشتاء، ضع في اعتبارك استخدام أحذية الكلاب لحماية أقدام حيوانك الأليف إذا ظهرت عليه علامات عدم الراحة عند المشي بالخارج.