«المصري يكسب».. رحلة صناعة بابا نويل وهدايا الكريسماس| فيديو

رحلة صناعة بابا نويل وهدايا الكريسماس .. المنتج المصري ينافس ويصدر للخارج | فيديو
رحلة صناعة بابا نويل وهدايا الكريسماس .. المنتج المصري ينافس ويصدر للخارج | فيديو

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام مضي واستقبال عام جديد، سنة جديدة نودعها ونستقبل أخرى بالفرح والسرور، عادات كثيرة تربطنا بالعام الجديد، احتفالات في كل مكان، بابا نويل والهدايا، شجر الكريسماس الذي يملأ كل مكان.

ويحتفل العالم كله بهذه المناسبة، بشراء هدايا الكريسماس وخاصة بابا نويل الذي يرتبط في أذهانهم بالعام الجديد.

ورصدت كاميرا "بوابة أخبار اليوم" مراحل تصنيع بابا نويل وهدايا الكريسماس داخل أحد الورش الخاصة بصناعة هذه الهدايا. 

ويقول صاحب ورشة تصنيع هدايا الكريسماس،  إن الاستعدادات تبدأ للموسم من شهر أغسطس حتي شهر ديسمبر،  للعمل علي تنفيذ عدد مطلوب من القطع، ويتم التصميم بداية من تجهيز الخامات والبترونات التي يصمم منها بابا نويل حتي القص والرسم علي القماش واالحشو الفايبر للوصول للشكل النهائي، ويتم وضع الاكسسوارات علي الوجه والجري الذي يميز بابا نويل، وبعد ذلك يكون جاهز للبيع والتوزيع علب المحلات المختصة في بيع الهدايا.

وأضاف أنه كل عام كام يقدم بابا نويل بالشكل التقليدي المتعارف عليه، لكن هذا العام تم ابتكار اشكال جديدة لجذب الزبائن، منها ماما نويل، الموزة، الكوفية، الطرطور.

وتم أيضا عمل المخدات المطبوعة بأجود الخامات افضل من المستورد، المنتج المصري حالياً افضل من المستورد من ناحية السعر والخامة وبأعلى جودة وأقل تكلفة، نحن ننافس بمنتج جيد مصري 100٪، الحمد لله قدرنا نوصل لمنتج مصري بصناعة تشرف مصر.

الأسعار تبدأ من 12 جنيها حتى تصل لـ 150 جنيها للقطعة، يتم التسويق للمنتج داخل مصر ويصدر أيضا لدول أخري منها الاردن وفلسطين، تونس، السودان، السعودية  ليبيا.