لقطات إنسانية جمعت الفنانين في احتفالية «قادرون باختلاف» بحضور الرئيس

هاجر أحمد باحتفالية قادرون باختلاف
هاجر أحمد باحتفالية قادرون باختلاف

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية «قادرون باختلاف»، بحضور عدد كبير من الفنانين والفنانات منهم أشرف عبد الباقي وعمرو يوسف وكريف فهمي وهاجر احمد وكندة علوش وغيرهم من نجوم الوسط الفني، وتفاعل أحد الشباب المشاركين من أصحاب الهمم، حيث نزل من مكانه من أجل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الشاب أمام الرئيس السيسي باكيًا: " أبويا وأمي ناس بسيطة.. وأنا مش قادر أتكلم "، وهو ما تفاعل مع الرئيس السيسي واحتضن الشاب واستمع إليه.

وبدأ النجم كريم فهمي، في تقديم النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف»، وأطل كريم على الجمهور من خلال إطلالة خفيفة صاحب أحد أطفال قادرون باختلاف.

كما أطل الفنان عمرو يوسف باعتباره سفيرًا لذوي الهمم منذ 8 سنوات ومن خلال حوار كوميدي مع رحمة أحمد بطلة تنس الطاولة من أبطال قادرون باختلاف، وقدم عمرو فقرة مميزة حول حقوق ذوي القدرات الخاصة في الحياة.

وقال الفنان عمرو يوسف: "أنا مشارك كسفير الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية من عام 2014 بشكل رسمي.. والرئيس عبد الفتاح السيسي عمل المجهود الكبير اللي خلى أولادنا من قادرون باختلاف حاسين فارق كبير في المجتمع". 

وقالت رحمة خالد بطل مصر في تنس الطاولة: "صباح الخير فخامة الرئيس.. أنا إعلامية في التليفزيون.. وعندى 26 سنة.. ومن 26 سنة الدكتور قال لماما بنتك مش هتعيش ومش هيكون لها مكان.. والمدرسة مكنتش مش راضية".

ورد عليها الفنان عمرو يوسف قائلا:"أنتى بطلة رياضية ومذيعة وإعلامية كبيرة.. وأولادنا مسافرين العام المقبل في فرنسا في الأولمبياد"، لترد عليه: "شكرا للرئيس السيسي اللي خلي لينا مكان في الجمهورية الجديدة". 

وتابع الفنان عمرو يوسف: "مجهود كبير ودعكم.. قدوة لكل الناس التعامل بقي مختلف والنظرة والفهم بقي مختلف.. حقيقي بشكر حضرتك". 

وقالت رحمة خالد: "الرئيس حبيبنا .. شكرا مش كفاية.. شهر ديسمبر قادرون باختلاف.. ويؤكد مكان لينا في الجمهورية الجديدة".

ووجهت الإعلامية رحمة  كلمة للرئيس السيسي قائلة: " احنا لينا حظ إن رئيسنا هو حضرتك، ورد عليها الرئيس السيسي مازحا، اللي مالوش حظ ما يحبكمش.. انت مذيعة جامدة جدا يا رحمة" .

وقالت الفنانة هاجر أحمد :"إنها تعلمت الصبر والتحدي والطاقة الإيجابية من أبطال قادرون باختلاف، وقدمت الشاب مصطفى أحمد، بطل السباحة في مركز شباب الجزيرة، والطفلة جنات محمود؛ بطلة السباحة في نادي وادي دجلة.

وقال الشاب مصطفى، إن 5 منتخبات من الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية، سيشاركون في بطولات منوعة بفرنسا؛ مطالبا المصريين بدعمهم والدعاء من أجلهم.

ليسأله الرئيس: "أدعمكم إزاي؟ قول لي اللي محتاجين له وأنا أكون معاكم، أنا تحت الأمر".

وأكمل الرئيس السيسي: "أنتم أصحاب المكان.. وليس لكم مكان فقط، أنتم أصحاب المكان، وهذه ليست مجاملة، أنا مش بقول كلام لطيف، اللي يعرف الحقيقة هيتمنى إنه يكون معاكم بس يارب هو الل يلاقي مكان".

وأعربت الفنانة كندة علوش عن سعادتها باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذوي القدرات الخاصة، قائلة: بشكر حضرتك يا ريس على اهتمامك بهؤلاء النماذج.. قبل ما أكون أم لطفلين، كنت شايفة أن الدور اللي بيلعبوه الأهالي مهم، ولكن دلوقتي بقيت بشوفه عظيم.. أوقات بنحس إننا هنقع وبنبقى محتارين هناخد ونستمد القوة منين.. أنا بحيي كل أم وأب موجودين معانا.. قادرة أتخيل الإحباط والإصرار اللي خلاكم تكملوا، لتقدموا أبطالًا حقيقيين.

اقرأ أيضا | اتحاد الإعاقات الذهنية: «لينا مكان» ليس شعارا بل حقيقة يشعر بها «قادرون باختلاف»