شبكة بـ1800 جنيه فقط.. خطبة عروسين بالفضة في الغربية |صور

عروسة بالغربية بشبكة فضة
عروسة بالغربية بشبكة فضة

كتب عصام عمارة

أكدت غادة محمد أول عروسة في محافظة الغربية قامت بالموافقة على قيام خطيبها بشراء شبكة من الفضة لها بدلا من الذهب لـ"غلو أسعاره مؤخرا"، أنها سعيدة جدا بهذا الاختيار.

 

وتابعت: "أنا بتشتري راجل يحبني ويصوني ويخاف الله فيا.. لافرق بين الذهب والفضة لأن السعادة هي المعيشة بالحلال والحب بين الزوجين، فأسعار الذهب المغالى فيها حاليا لايمكن تقبلها ولا تساعد الشباب على الزواج.. ووافقت على ذلك بكل حرية دون أي ضغوط".

اقرأ أيضا | 2022 عام الإنجازات| توسعة الطريق الدائري وتطوير قصر محمد على أهم المشروعات


ودعت كل فتاة مقبلة على الزواج إلى القبول بشبكة الفضة حتى تعيش مع من تختاره ويخاف عليها.

 

من جانبه قال  خطيبها كريم ممدوح، ٣٠ عاما، إنه يعمل كاشير بأحد مطاعم المشويات بمدينة طنطا، مضيفا أن صاحب المحل الذي يعمل به شجعه على ذلك.

 

وواصل حديثه قائلا: "فوجئت بقبول غير عادي من خطيبتي التي أحبها وأقدرها من كل قلبي وأبلغتني أن هذه هي حياتنا نبنيها سويا ولادخل الشكليات بها ووافقت حماتي وأسرة خطيبتي على ذلك بعدما وجدونا متفقين على ذلك وقالوا لنا إنها حياتكما مع بعض ووافقوا على الفكرة ".


وأكمل: "توجهنا إلى محلات الفضة بطنطا وشاهدنا تشكيلات جميلة، وأشكال فضة جميلة عيار 925 وانتقيت 40 جراما من الفضة من أجملها بقيمة ١٨٠٠ جنيه".

 
وكرر دعوته كل الشباب للإقبال على شراء الفضة بدلا من الذهب، متابعا: "يجب على الأسر المصرية مساعدة الشباب على ذلك بعد ارتفاع سن العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج لضعف الإمكانيات ".

 

أما إسلام جمال صاحب أحد محلات بيع الفضة بمدينة طنطا، والذي باع الشبكة للعروسين، فاعتبر الأمر جديدا وفريدا، وقال: "لأول مرة أشهده منذ عملي في بيع الفضيات منذ سنوات حيث طلب مني العروسان شراء شبكة كاملة من الفضة من المحل، مؤكدين اقتَناعهما بذلك بدلا من الذهب".


ووصف الشبكة المختارة قائلا: "وقع اختيار العروسان على  خاتم و وتوينز ودبلة وسلسلة، بلغ وزنهم ٤٠  جرام فضة ودفعوا مبلغ  ١٨٠٠ جنيه هي كل تكلفة الشبكة".

واختتم حديثه قائلا: "أقارب العروسين أكدوا أن ذلك هو القرار السليم وعين العقل".