طقس اليوم| سحب ممطرة على سيناء وارتفاع أمواج البحر المتوسط ونشاط الرياح

تعبيرية
تعبيرية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أنه وفقاً لنماذج الطقس والأقمار الصناعية عن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على سيناء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء والمدن المطلة على خليج العقبة.

وأضاف خبراء الأرصاد، تنشط الرياح على السواحل الشرقية وسيناء كما ترتفع الأمواج على الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وتتوقع الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار على محافظات «مطروح والدقهلية ودمياط ورفح والعريش والبحيرة»؛ والتي قد تصل إلى الأمطار المتوسطة والرعدية، وتكون مصاحبة لضربات البرق والرعد.

ويتوقع الخبراء سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء على فترات متقطعة و قد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

كما تشهد البلاد سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

وسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويستمر اليوم، طقس لطيف مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.