صرف مقررات يناير إلى المنافذ التموينية اعتبارا من الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد، الثلاثاء 27 ديسمبر، صرف سلع المقررات الى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، وذلك استعداداً لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

وتعد هذه هي (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال ديسمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن تبدأ صرف استعاضة يناير الأولى مطلع الشهر المقبل، وتشتمل قائمة المنظومة التموينية على 32 سلعة.

اقرا ايضا :صرف 99% من مقررات ديسمبر.. ومنافذ التموين تواصل عملها حتي التاسعة مساءً

وتأتي على رأس قائمة السلع التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

وتقوم وزارة التموين، بصرف مقررات يناير إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، وذلك استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من يناير المقبل.

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.

من ناحية أخرى أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انه تم الانتهاء من صرف مقررات ديسمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية.