للجنس الناعم .. 4 فوائد رائعة لـ "السيلينيوم " لنمو الشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبح تساقط الشعر المتزايد مشكلة أكثر فأكثر مع اندفاعنا في حياتنا السريعة المليئة بالعمل والتوتر والتلوث، نتيجة لذلك ، جرب الكثير منا الكثير من العلاجات والأمصال والحبوب التي تروج لنمو الشعر والاحتفاظ به فقط ليجدوا أنهم مليئون بوعود فارغة.

في حين أن السيلينيوم لا يحظى بنفس القدر من الاهتمام مثل الزبدة والزيوت وعلاجات البروتين لشعر صحي ، فإنه يستخدم في الواقع في العديد من علاجات الشامبو الطبية وعلاجات قشرة الرأس، نقلآ عن موقع "curlynikki" .

فوائد رائعة للسيلينيوم لنمو الشعر:

يمكنك الحصول على عنصر السيلينيوم الذي يحتاجه شعرك من خلال نظام غذائي متوازن أو عن طريق تناول مكمل السيلينيوم، يوجد أيضًا في بعض منتجات العناية بالشعر وعلاجات الشعر الموضعية.

فيما يلي 4 طرق يساهم من خلالها السيلينيوم في الحصول على شعر قوي وصحي.

1- يعزز السيلينيوم تحفيز بصيلات الشعر:

يحدث الكثير من تساقط الشعر بسبب ضعف بصيلات الشعر ، مما يعني أن شعرك هش من الجذور إلى الأطراف، يوجد الكثير من التلوث اليوم يمكن أن يضعف شعرنا حتى الجذور.

 كما أن تعريض الشعر للأشعة فوق البنفسجية عندما نكون بالخارج يمكن أن يجعله عرضة للتلف بسبب الجذور الحرة، يمكن أن يساعد استخدام السيلينيوم للشعر في محاربة هذه الجذور الحرة عن طريق تحييد وجودها ، ويمكن أن يقوي بصيلات الشعر، هذا يؤدي مباشرة إلى نمو الشعر على مدى فترة من الزمن.

2- يحارب السيلينيوم قشرة الرأس:

من أهم فوائد السيلينيوم للشعر أنه يمتلك القدرة على محاربة الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس، هذا هو السبب في أن العديد من العلاجات الدوائية المضادة للقشرة تحتوي على السيلينيوم كمكون رئيسي، يجب استخدامها باعتدال لأن القليل منها يقطع شوطًا طويلاً ، وسوف يترك لك فروة رأس نظيفة وخالية من القشرة قريبًا بما فيه الكفاية!

3- يعزز السيلينيوم الإنتاج الصحي لهرمون الغدة الدرقية:

السيلينيوم هو أحد المعادن الموجودة في أجسامنا المسؤولة عن إنتاج هرمون الغدة الدرقية، هرمون الغدة الدرقية ، عند إفرازه بنسب متوازنة ، يعزز نمو الشعر الصحي وتكاثر خلايا الشعر بانتظام، يمكن أن يتسبب نقص السيلينيوم في حدوث خلل في مستوى هرمون الغدة الدرقية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر، سيضمن وجود ما يكفي من السيلينيوم في الجسم إنتاج هرمون الغدة الدرقية بانتظام وبكميات صحيحة، وهذا بدوره يؤدي إلى شعر قوي وصحي!

4- يشجع السيلينيوم على إنتاج مضادات الأكسدة:

يعد استخدام السيلينيوم لصحة الشعر فكرة جيدة لأنه يعزز إنتاج مضادات الأكسدة ، وهي ميزة إضافية لشعرك وكذلك لصحتك العامة! 

بصرف النظر عن هذا الدور المتمثل في تحفيز إنتاج مضادات الأكسدة الأخرى ، مثل فيتامين C ، فإن السيلينيوم نفسه هو أحد مضادات الأكسدة النشطة ، مما يساعد على حماية الخلايا وإصلاحها. 

للحصول على أقصى فوائد السيلينيوم لنمو الشعر والاحتفاظ به ، فإن مزيجًا رائعًا من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة هو الزنك بالإضافة إلى السيلينيوم، استخدام الزنك والسيلينيوم لتساقط الشعر سيكون بمثابة معزز مزدوج!

- إليك كيفية تضمين السيلينيوم في نظامك الغذائي:

تظهر الأبحاث أن الجرعة اليومية الموصى بها من السيلينيوم هي 55 ملليجرام للبالغين مع زيادة ما بين 60 و 70 ملليجرام للنساء الحوامل أو المرضعات.

بصرف النظر عن كونه معدنًا نادرًا موجودًا بالفعل في أجسامنا ، يمكن العثور على السيلينيوم في مجموعة متنوعة من الأطعمة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك ، كما ترون من RDAs أعلاه ، لا نحتاج حقًا إلى الكثير منها في أجسامنا، هذا هو السبب في أن نقص السيلينيوم ليس شائعًا جدًا.

يمكنك ضمان تناول كمية كافية من السيلينيوم عن طريق إضافة الأطعمة الغنية بالسيلينيوم إلى نظامك الغذائي المعتاد، للقيام بذلك ، حاول دمج الأطعمة مثل التونة والبيض والثوم ولحم البقر والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات ، وخاصة المكسرات البرازيلية.

إذا شعرت أن نظامك الغذائي قد ينقصه عنصر السيلينيوم ، فيمكنك أيضًا تناول مكمل السيلينيوم المناسب ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة، تأكد من استشارة طبيبك قبل تناول أي نوع من المكملات، يمكنهم مساعدتك في تقييم مكوناته واستخداماته وأي آثار جانبية محتملة من أجل تحديد ما إذا كان آمنًا لك.

لذلك نقدم لكم مزيد من المعلومات حول تناول المكملات الغذائية لنمو الشعر:

هل يمكنك تناول الكثير من السيلينيوم؟

ومع ذلك ، نعلم جميعًا أن الكثير من أي شيء ليس جيدًا بالنسبة لنا وهذا صحيح تمامًا 

 

اقرأ أيضا | «كيف تتفادى السيدات الإصابة بالاضطراب العاطفي الموسمي في فصل الشتاء؟»