أهم أخبار التوك شو| سكة حديد تليق بالمواطن..والأرصاد تكشف حقيقة إعصار «القنابل»

أهم أخبار التوك شو
أهم أخبار التوك شو

نشرت « بوابة أخبار اليوم » مجموعة من الأخبار المهمة  على مدار الساعة، ومنها مايلي:

رئيس لجنة «قانون الأحوال الشخصية»: إنشاء صندوق لتوفير حياة كريمة للمطلقة

قال المستشار عبد الرحمن محمد، رئيس لجنة إعداد قانون الأحوال الشخصية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف لجنة قضائية بإعداد قانون الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أن اللجنة استعانت في إعداد القانون بأطباء نفسيين، وأساتذة في علم الاجتماع، وبعض العاملين في شركات التأمين، والمفتي والأزهر الشريف. 


وتابع "محمد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن القانون القديم لم يكن ينظم كافة الأمور المتعلقة بالأحوال الشخصية، وكان يتم اللجوء إلى المذهب الحنفي ، للبحث عن حل للكثير من القضايا، مضيفًا أن مشروع القانون قام باستمداد نصوصه من المذاهب الأربعة، ولم يقتصر على المذهب الحنفي فقط.

حمودة: 8000 حصار مفروض على كيانات اقتصادية تؤثر في ربع سكان الكرة الأرضية

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن ما يقرب من ثلثي الاحتياطي الذي تحتفظ به البنوك المركزية في العالم بالدولار وبقدر ما تملك دولة ما من احتياطيات بالدولار بقدر ما تستطيع أن تطبع من عملتها دون أن تفقد قيمتها.

 وأصبح حرمان الدول من التعامل به وسيلة عقاب يفرضها الغرب على النظم والمؤسسات التي لا تستجيب لسياساته.. ويكفي القول إن هناك 8000 حصار مفروض على كيانات اقتصادية تؤثر في ربع سكان الكرة الأرضية.

كما تدير وزارة الخزانة الأمريكية 30 نظاما للعقوبات تستهدف دولاً في مقدمتها كوريا الشمالية وإيران وبوروندي.

وزير النقل: في خلال 10 سنوات نسعي لإنشاء سكة حديد تليق بالمواطن المصري

كشف كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أنه في خلال 10 سنوات منذ عام 2014 وحتي 2024 نسعي  لإنشاء سكة حديد مصر تليق بالمواطن المصري، وتتسم بالسرعة والتطوير، وهذا سيتم إنجازه بحلول عام 2024.

واضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحكاية الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب في قناة ام بي سي مصر , محور سكه حديد يبلغ 10,000 كيلو حاليا وخطه رفع الكفاءة تشمل خطوط جديدة لخدمة المناطق اللوجستية لأن السكك الحديدية تخدم كل خطط التنمية للدولة سواء مجال الصناعة أو السياحة والتجارة وشبكة الطرق والموانئ والمطارات .

متحدث الصحة يكشف تطورات حادث سقوط مدرج حسن مصطفى

كشف د حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أخر تطورات حادث سقوط مدرج حسن مصطفى عليهم بشكل مفاجئ أثناء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، التي تجمع بين الفريقين في إطار كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وقال عبد الغفار إنه على فور وقوع الحادث تم الدفع  بإجمالي 21 سيارة إسعاف من  تمركزات سيارات الاسعاف في المنطقة المحيطة والنقاط القريبة".

وكشف في مداخلة  "خلال" برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الاعلامي عمرو اديب على شاشة ام بي سي مصر، أن عدد الضحايا المبدئي يبلغ 27 إصابة استقبلتها مستشفيات أكتوبر المركزي وزايد التخصصي وأغلب الاصابات حتى الآن عبارة عن كسور وبعض حالات النزيف واغلبها غير مهدد للحياة".

حقيقة تعرض مصر لإعصار «القنابل» الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية.. الأرصاد تجيب

نفى الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالأرصاد، حقيقة تعرض مصر لإعصار القنابل الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالى، معقبا أن مصر لن تتعرض لهذا الإعصار وما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة نهائياً.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن مصر تتعرض لحالة من التقلبات الجوية نتيجة لرياح رطبة قادمة من أوروبا وهذا يقوم بعمل منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذا يتسبب بإحساس المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.

شعبة الجمارك توضح ضوابط اقتناء الذهب عند السفر

قال أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية بالقاهرة، ضوابط اقتناء الذهب عند السفر.

وقال أحمد عبدالواحد، رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية لاحد البرامج "الذهب يعتبر الملاذ الآمن للاستثمار بالنسبة للأسرة المصرية، بصرف النظر كان في الخارج أو في الداخل".

درة: مستشفى 57357 فخر لكل مصر والعرب

أعربت النجمة التونسية درة، عن إصابتها بحالة من الصدمة؛ من الأنباء المتداولة بشأن احتمالية إغلاق مستشفى 57357، بسبب أزمة نقص التبرعات والدعم له، قائلة: مستشفى 57357 فخر لكل مصر والعرب.

وأضافت درة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية "القاهرة والناس، مساء اليوم السبت، أن مستشفى 57357 يقدم خدمات متميزة وعالمية لكل مرضى السرطان ، وعلى الجميع دعمه ومساعدته على تخطي أزمته الراهنة.

وزارة التموين: أرجل الدواجن وجبة سعرها مرتفع ونصدرها للصين | فيديو

علّق عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على الحديث عن فوائد تناول أرجل الدواجن.

وقال عبد المنعم خليل  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أرجل الدواجن بها مادة جيلاتينية ونصدر كميات كبيرة من أرجل الفراخ  للصين".

«الأوقاف»: توفير 300 طن لحوم وبدء توزيع الشنط على الأسر قبل شهر رمضان

قال الدكتور عبدالله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه في إطار استعداد القطاع الديني لشهر رمضان المبارك، تم التوجيه بإعداد الخطة الكاملة لشهر رمضان، متضمن فيها إقامة صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد الكبرى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تم إعداد خطة موسعة أيضًا لتوفير مليون شنطة تحتوي على سلع غذائية يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، مع توفير 300 طن لحوم، ويبدأ توزيع الشنط على الأسر قبل شهر رمضان بنحو 3 أيام أو أكثر.

الأب الثاني في الحضانة.. مفاجآت في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قال المستشار عبدالرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، إن القانون سيمهل فرصة لتقنين أوضاع الزواج العرفي، وبعدها لن يعترف بها قانونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ترتيب الأب في الحضانة سيكون في المرتبة الثانية بعد الأم، موضحا أنه تم الاطلاع على جميع قوانين الدول العربية والاستماع إلى كافة الآراء.

الروس يحتفلون وأجواء الكريسماس تعم موسكو رغم الحرب 

لم يقف ارتفاع الأسعار عائقًا أمام استمتاع المواطن الروسي بأعياد الكريسماس، فعلى الرغم من الامتناع عن مظاهر الاحتفال المعروفة عادةً في روسيا، فإن الروس لم يشعروا باختلاف كبير عما عهدوه في السابق.

وأوضح عدد من المواطنين الروس، خلال لقاءات مع "القاهرة الإخبارية" من قلب العاصمة الروسية، مظاهر استعدادهم للاحتفال بأعياد الكريسماس، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وما تبعها من قرارات غربية استهدفت الاقتصاد الروسي بصفة أساسية.

عمرو أديب: الدولة قررت بشكل جريء أن تنسف سكتها الحديد القديمة

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر كانت تعيش في مأساة اسمها السكة الحديد، منوهًا إلى أن السكك الحديد كانت متهالكة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: أن شهدنا حكايات كثيرة ومؤلمة في هذا الأمر، وخلال حياتي كمذيع حضرت مشكلات ومصائب كثيرة في السكة الحديد، أقلها أن الخدمة سيئة جدًا وكذلك القطارات.

«التموين»: أسعار السلع التموينية مستمرة كما هي ولا تغيير في الأسعار

أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه لم يصدر أي تعليمات أو توجيهات بشأن أسعار صرف السلع التموينية في يناير المقبل.

وقال عبد المنعم خليل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا صحة لوجود زيادة في أسعار السكر والزيت والأرز خلال يناير المقبل".

برلماني: قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد تلافى سلبيات القانون السابق

كشف النائب أحمد عبدالمجيد، وكيل لجة الإسكان بالبرلمان، آخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء وموعد صدوره رسميا.

وقال النائب أحمد عبدالمجيد، وكيل لجة الإسكان، خلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج: "القانون خرج من لجنة الإسكان"، لافتا إلى أن "اللجنة عقدت خلال الفترة الماضية ما يقرب من 6 جلسات، وتم تعديل بعض المواد؛ من أجل عرض القانون على الجلسة العامة".

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا يحذر من متحور جديد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "هناك نشاط لكافة الفيروسات التنفسية مع دخول فصل الشتاء".

وأضاف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج : "ما شغلنا في زيادة حالات هو هل هناك زيادة في شدة المرض أم لا"، موضحا: "18% من الحالات التي تم رصدها في الولايات المتحدة والصين تؤكد أنه حدث تحور في أوميكرون في عدد من الدول".

خبيرة: القطاع المصرفي قام بدور كبير في التنمية

قالت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، ونائب رئيس بنك مصر السابق، إن القطاع المصرفي قام بدور كبير في التنمية، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الاقتصادية مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، ومبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% على مدار 30 عامًا، ومبادرة أخرى للتمويل العقاري الخاص بمحدودي ومتوسطي الدخل في حدود الـ8%، ومبادرة  لدعم السياحة، خاصة وأن القطاع السياحي مر بفترة قاسية خلال الفترة السابقة، خلاف مبادرة تحسين الري للفلاح بصفر%.

ياسمين عز: «عرفتوا إني كان عندي حق لما قولتلك حرصي على جوزك»

علقت الإعلامية ياسمين عز، على تريند "البنت اللي خطفت جوز صاحبتها"، قائلة: "عرفتوا إني كان عندي حق لما قولتلك حرصي على جوزك من صحباتك.. هتاخدي بوكس من بتوع تايسون".

وأضافت الإعلامية ياسمين عز، خلال تقديمها برنامج "كلام الناس" المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": “أنا لما قولت لكل ست وكل بنت خلي بالك على زوجك وخلي بالك على خطيبك من صحباتك وخصوصا القريبين منك أوي، وقتها الكثير هاجمني".

مفاجأة .. انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم

كشف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، تفاصيل هامة بشأن آخر سعر لـ الذهب، وأكد أن الذهب اليوم يشهد هبوطا جديدا.
وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، خلال تصريحات تليفزيونية أن الذهب اليوم يسجل 1670 جنيه لـ عيار 21 أى أن هناك هبوط 40 جنيه، مقارنة بأمس وأول أمس.
ولفت إلى أن الذهب فى الفترة الأخيرة بمصر يشهد انخفاضات، ولكن السعر العالمى يرتفع، وأوضح أن سعر الذهب كل يوم بسعر.

اقرأ أيضا|الغرفة التجارية: أسعار موحدة للسلع على مستوى الجمهورية خلال 96 ساعة