نوة «عيد الميلاد» تضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة على كافة المناطق| صور 

أمطار غزيرة على أحياء الإسكندرية
أمطار غزيرة على أحياء الإسكندرية

شهدت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة "عيد الميلاد". 

وتراوحت درجات الحرارة بين 14 للصغرى و18 للعظمى ونشاط للرياح الشمالية الغربية لتبلغ سرعتها 28 كيلو متر/ الساعة، واضطراب حالة البحر ليتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 2 متر. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: لدينا طاقة استيعابية لمياه الأمطار تصل لـ 1.9 مليون متر مكعب

وفي سياق متصل، استمرت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.     

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولة تفقدية لمتابعة أعمال كسح تراكمات مياه الأمطار أمام حي شرق وأسفل كوبري سيدي جابر. 

وقال رئيس الشركة، إن مياه الأمطار بدأت متوسطة ووصلت لغزيرة ببعض المناطق وتسببت في بعض التجمعات والتي تدخلت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها وشفطها على الفور.  

وأشار إلى استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبء عن الشنايش والمحطات. 

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المواطنين بالإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن 175 أو على رسائل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك. 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.