عاجل

منها نسبه الشحن.. إليك أخطاء قاتلة تتلف بطاريات هواتف الآيفون

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تستخدم بطاريات iPhone تقنية الليثيوم أيون، وهي تقنية متطورة وحديثة في عالم البطاريات، حيث ان ما يميز هذا النوع من البطاريات عن الأجيال القديمة هو أنها تدوم لوقت أكبر كما انه يتم شحنها بوقت اسرع من البطاريات التقليدية القديمة، أيضا تتميز بطاريات الليثيوم ايون والتي يتم صناعة بطاريات الايفون منها بخفة الوزن والقدرة على الاحتفاظ بالشحن بشكل اكبر.

تعتبر عملية شحن هواتف آيفون إشكالية كبيرة حيث يجب اتباع عدد من التعليمات الخاصة للحفاظ على بطاريات هواتف آيفون حتى تستمر لعمر أطول وتقدم أداء جيدا رغم الاستخدام الطويل.

ووفقًا لموقع ذا صن ، اتضح أن معظم الأشخاص يشحنون أجهزة iPhone الخاصة بهم بشكل غير صحيح، وهناك عدد من النصائح الضرورية التى يجب على كل مستخدمي هواتف آيفون اتباعها لعدم احداث الضرر ببطاريات هواتف آيفون.          


أظهرت الدراسات أن شحن بطارية الليثيوم أيون الخاصة بجهاز iPhone بنسبة 100 بالمائة يضرها فعليًا، وهذا بدوره يقلل من عمرها .


ويجب على على كل مستخدمي هواتف آيفون الحديثة والتى تعمل بنظام التشغيل iOS 15  الالتزام بفصل شحن الهاتف حتى 80 % فقط، والقيام بإعادة شحنه عند الوصول ل 20 % ، والقيام بشحنه دورة كاملة بنسبة 100 % بعد كل 4 دورات شحن.  

تعد أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى مشكلات في بطارية الآيفون هي استخدام ملحقات الشحن غير المعتمدة من قبل شركة آبل، ويجب التأكد دائمًا من أن كلاً من كابل الشحن والمحول معتمدان من الشركة.

من أهم الأسباب التي تؤدي الى نزول صحة البطارية هو عدم اتباع الطرق الصحيحة في المحافظة على بطارية الايفون ، ومن اهمها هو تعريض الهاتف الى درجات الحرارية العالية، أو استخدام الهاتف في الألعاب اثناء الشحن.

يجب حافظ على برودة هاتف iPhone الخاص بك، لن يساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين الوظائف العامة وطول عمر جهاز iPhone الخاص بك.  

للشحن ، على وجه التحديد ، يجب  إبقاء iPhone في مكان جيد التهوية ، أو ربما أخرجه من الجراب اثناء الشحن ، بالإضافة إلى ذلك، تجنب وضع هاتف على لوحات القيادة الساخنة أو تحت وسادتك أثناء النوم.