الأرصاد: استمرار حالة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.


 
وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، والمُذاع عبر فضائية «الأولى المصرية»، إن اليوم متوقع استمرار التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ يومين، حيث شهدت سقوط أمطار متفاوتة في الشدة على شمال البلاد، منوهة بأن اليوم متوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد خصوصًا في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت «غانم»، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية رطبة قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر  المتوسط، حيث تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم مما يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت، إلى أن الطقس شتوي لطيف خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومعتدل على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، أما بالنسبة لفترة الليل يسود طقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن الصغرى تسجل 13 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأوضحت، أن أمطار اليوم شدتها متوسطة على السواحل الشمالية منها «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية»، كما تمتد لدمياط وبورسعيد ورفح والعريش، مشيرة إلى أن الأمطار ستمتد للمناطق الداخلية على هيئة أمطار من خفيفة لمتوسطة، مؤكدة أن فرص الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى ضعيفة جدًا.

اقرأ أيضا| سحب رعدية وأمطار متوسطة الشدة تؤثر على الإسكندرية والسواحل الشمالية