تفاصيل ما وراء الكواليس حول إقصاء بنزيما من كأس العالم بحجة الإصابة

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن الفرنسي كريم بنزيما منذ أيام اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الديوك، في خطوة أحزنت الجميع بعد قرار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، الذي أنهى مسيرته مع المنتخب الفرنسي فجأة.

جاء ذلك بعد خوض منتخب بلاده فرنسا المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بقطر، والتي خسرها بركلات الترجيح أمام منتخب الأرجنتين، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لكلًا منهما.

و رفض المدرب ديديه ديشامب استدعائه لخوض المباراة النهائية للمونديال، رغم جاهزيته، وتواجد اسمه في قائمة منتخب الديوك قبل أن يستبعد قبل يوم واحد من انطلاق البطولة.

وظل كريم بنزيما منبوذًا من المدرب ديشامب والاتحاد الفرنسي، إلا أن أضطر إلى استدعائه للمنتخب سواء في يورو 2020، الذي أُقيم عام 2021 بسبب فيروس كورونا أو في كأس العالم 2022، في ظل المستويات الرائعة التي قدمها كريم بنزيما في السنوات الأخيرة والتي توجت في النهاية بحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وجاء انضمام كريم بنزيما للمنتخب كان ثقيًلًا على قلب المدرب ديديه ديشامب، الذي طالما فضل أوليفه جيرو، مهاجم ميلان الإيطالي، عليه في قيادة هجوم منتخب الديوك ولكن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية جعله في موقع محرج للغاية، لأن استبعاده سيكون أمرًا مثيرًا الجدل بشكل واسع.

وبعد يومين فقط من إعلان كريم بنزيما اعتزاله اللعب دوليًا، فجرت صحيفة "آس" الإسبانية مفاجأة تمثلت في أن طبيب المنتخب الفرنسي لوجال، الذي أبلغه بضرورة مغادرة بعثة المنتخب الفرنسي ليلة انطلاق المونديال رفقة ديشامب، بدعوى إصابته التي ستبعده طويلًا، اعترف له لاحقًا أن ما قاله له كان بأمر من ديديه ديشامب، وأنه لم يكن صحيحًا.

اقرأ أيضًا أرقام ‎كريم بنزيما مع منتخب فرنسا.. بعد إعلان اعتزال اللعب الدولي| إنفوجراف

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذه اللحظة أدرك بنزيما بشكل تام أن ديشامب يرغب في الاستغناء عنه ووجد المبرر المناسب بدعوى إصابته الطويلة من أجل مشاركة أوليفيه جيرو بدلًا منه.

وأكدت صحيفة "آس" أن كريم بنزيما كان يعلم أن حجم إصابته ليس خطيرًا، وأنه سيستغرق على الأكثر 10 أيام فقط للتعافي، ما يعني أنه سيكون جاهزًا لخوض المباريات بدءً من الأدوار الإقصائية.

وسافر كريم بنزيما مباشرةً إلى إسبانيا للتعافي في ريال مدريد، وبعدها بأسبوع سافر إلى جزيرة لارينيون الفرنسية، الواقعة في المحيط الهندي جنوب القارة الأفريقية لقضاء إجازة، بعدما تماثل للشفاء بشكل تام.

وبعد انتهاء المونديال، فجر بنزيما القنبلة الموقوتة وأعلن بشكل مباشر دون انتظار اعتزاله اللعب الدولي، لتبدو تلك الخطوة اعتراضًا شديد اللهجة منه على ما حدث له من قبل مدربه ديشامب والاتحاد الفرنسي بشكل عام.