في 2022.. تعرف على أخطر الألعاب التي انتشرت على «تيك توك»

أخطر الألعاب التي انتشرت على التيك توك
أخطر الألعاب التي انتشرت على التيك توك

عام 2022 كان عام ملئ بالحوادث الخطيرة كانت السبب الأساسي لها هي ألعاب جاءت لنا من تطبيق «التيك توك» حيث أستطاع هذا التطبيق أن يجذب الأطفال والمراهقين، بـ«أخطر الألعاب» التي تسببت في وفاة وإصابة العديد من الأطفال حول العالم، وفي مصر على وجه الخصوص. 


وبغض النظر بأن هناك بعض الفيديوهات الإبداعية على هذا التطبيق، ألا وأن التقرير الحديثة أظهرت مؤخرا بأن «التيك توك» من أخطر التطبيقات التي تهدد حياة البشر، وخصوصا على الأطفال والمراهقين، وذلك بحسب موقع cyberpurify. 

اقرأ ايضا|أخطر الألعاب الرياضية في التاريخ.. كالتشيو ستوريكو الأبرز

وفي هذا السياق تقدم لكم «بوابة أخبار اليوم» قائمة بأخطر الألعاب التي انتشرت على «التيك توك»: 


- تحدي بينادريل: 


وأنتشر هذا التحدي في الدول الأوربية بشكل كبير، حيث يقوم المراهقون بتناول جرعات كبيرة من  دواء بينادريل الذي يسبب الهلوسة، وبعد ذلك يصاب المراهقون بمشاكل في القلب والصرع، وقد تصل المضاعفات حتى الموت. 


- تحدي كتم الأنفاس:


 أنتشر هذا التحدي بشكل كبير في مصر وكثير من الدول الأوربية وتسبب في إصابة العديد من المراهقين، ويسمى هذا التحدي أيضا بأسم «لعبة الأختناق» وتسببت هذه اللعبة في وفاة العديد من الأطفال، حيث توفي حوالي 82 طفلا وهم يلعبون اللعبة ما بين فترتين «1995- 2007» في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. 


- تحدي شارلي:


 عبارة عن تحد أودى بحياة عدد ممن اختبروه من الأطفال والشباب في ليبيا والجزائر، وعدد من دول الخليج نتيجة الذعر الذي حدث لهم، وفي بعض الحالات تصل للإغماء من الصدمة، وتؤثر اللعبة على الصحة القلية للمراهقين. 


- تحدي أرمي صاحبك: 


وتقوم فكرة التحدي على أن يقوم الطلاب بالتجمع حول أحد زملائه ويقومون برفعه للأعلى وتركه يسقط على الأرض بحجة معرفة مدى التحمل، والتي أدت إلى إصابات بالغة بين الطلاب، قد تصل إلى حد الشلل.