التموين تواصل صرف الدقيق للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف الدقيق الحر استخراج 72% ، إلى المخابز السياحية ومصانع المكرونة، حتى نهاية ديسمبر الجاري بسعر 10 آلاف للطن، على أن تبيع مخابز الافرنجي رغيف الفينو بسعر 75 قرشًا.

وتقوم وزارة التموين، بتوفير الدقيق الفاخر استخراج 72%؜ للمخابز السياحية، بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وذلك لإنتاج الفينو والخبز الحر "الخبز السياحي"، بأسعار مناسبة للمواطنين، على المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات ، تقديم طلب إلى مديرية التموين التابع لها.

واشترطت وزارة التموين على المخابز السياحية للحصول على الدقيق، بأن تلتزم المخابز السياحية بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وأن تقوم بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة.

وتم تحديد أسعار الخبز الحر، سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، و60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحى وزن 75 جراما بجنيه واحد، ويعاقب كل من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيها.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد مد قرار صرف الدقيق للمخابز السياحية حتى نهاية العام الجاري لافتا الى أن القرار جاء بناء علي طلب أصحاب المخابز السياحية ومصانع المكرونة بمد فترة تسليم الدقيق الحر من هيئة السلع التموينية، بعد تقديمهم طلبا بذلك إلي المديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع، شرط أن يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقد مع هيئة السلع ‏التموينية لإنتاجها للمنظومة التموينية وذلك حتي نهاية ديسمبر.

اقرأ أيضا | التموين نافية زيادة أسعار سلع المنظومة: القائمة المتداولة غرضها البلبلة |خاص