أشكال ومظاهر الفساد الإداري ومكافحته.. ندوة توعوية بمركز إعلام أسيوط

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالشراكة مع مركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بأسيوط والوحدة المحلية بساحل سليم لقاء إعلاميا حول «الفساد الإداري.. المفهوم وأشكاله وسبل مكافحته».. صرحت بذلك مروة سيد سلام - مدير مركز إعلام جنوب أسيوط.

اقرأ أيضا| مناقشة سبل مواجهة ظاهرة الانتحار بين الشباب بأسيوط 

وأشارت مروة سيد سلام، في بيان لها إلى أن اللقاء يأتي في ضوء الحملات الإعلامية لنشر الوعي في إطار أبعاد ومحاور رؤية مصر 2030، منها ملف الإصلاح الإداري التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، وقطاع الإعلام الداخلي وتوليها اهتماما بالغا، وجرى تنفيذ اللقاء بقاعة الوحدة المحلية بساحل سليم، وسط حضور متميز لرؤساء المجالس القروية ورؤساء الأقسام والعاملين بالوحدة المحلية في حضور المهندس أسامة سحيم  رئيس مركز ومدينة ساحل سليم والأستاذة عبير عبدالمطلب الصحفية بمؤسسة أخبار اليوم ورئيس مجلس إدارة جمعية الخير نتعاون لتنمية المجتمع.

كما أوضحت مروة سلام، أنه حاضر باللقاء يسري بخيت - مدير مركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بأسيوط، حيث استهل حديثه عن مفهوم الفساد الإداري وأنه ليس بالضروري أن يكون متعلقا باختلاس أو تلقى رشاوى بل يمكن أن يتمثل في الإضرار بمصالح وحقوق الآخرين، والوقوع في مخالفات نظرا لعدم الدراية بصحيح القانون وتطبيقه.