محافظ شمال سيناء يطالب بالإعلان عن أسعار السلع والمواد الغذائية والمنتجات المتنوعة بالأسواق

 محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الأوضاع طبيعية بالمحافظة مثلها مثل أى محافظة أخرى، خاصة بالعريش العاصمة، حيث نسير في خطى منتظمة من أجل تحقيق المطالب الجماهيرية .

اقرأ أيضاً| محافظ شمال سيناء يشهد حفل أعياد الطفولة بالعريش

وأشار المحافظ الى أنه تم عرض  كافة المطالب بالفيديوكونفرانس أثناء اجتماع مجلس المحافظين، وأن الشغل الشاغل حاليا هو السلع التموينية والمواد الغذائية والارتفاع غير المبرر فيها وخاصة السلع الاستراتيجية لوجود جشع بعض التجار.

ووجه  بضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمواد الغذائية والمنتجات المتنوعة بالأسواق والمحال التجارية على لوحة كبيرة وبصورة واضحة للمستهلك، مشددا على اتخاذ الإجراءات المشددة ضد التجار المخالفين ، وأن توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بايقاف البطاقات التموينية للمخالفين وحرمانهم من الدعم بما في ذلك المواد التى تصرف على البطاقات الزراعية ، وأن يتم التركيز على المحلات الموجودة بالقرى والتجمعات، حيث إن المهلة تنتهى الأربعاء القادم وبعدها يتم تطبيق العقوبات المشددة على المخالفين .
كما وجه مفتشى التموين بضرورة متابعة مخازن السلع ومراجعة الأسعار، والتأكد من بيعها للمواطنين بالسعر الرسمى، وتطبيق قانون حماية المستهلك .

وأكد المحافظ، أن شمال سيناء تعد من أكثر المحافظات استقرارا في السلع التموينية والمواد الغذائية، موجها تحيته الى مديرية التموين العاملين ومباحث التموين لجهودهم في تحقيق الاستقرار، الى جانب منافذ القوات المسلحة والشرطة التى ساعدت على تحقيق ذلك.
وأعلن المحافظ،  عن إقامة معارض للسلع خلال الأسبوع القادم لكبار التجار يتبعها معارض أخرى استعدادا لرمضان لصغار التجار، وأن تعمل شركات الجملة كمنافذ لبيع السلع والمنتجات للمواطنين .
وعرض المحافظ ، الإسكان البديل من اجتماعى واقتصادى وتعاونى وغيرها، وطالب بضرورة إعداد تقرير شهرى لعرضه على الدكتور رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية .
ووجه رؤساء المدن إلى التأكد من اجراءات مواجهة الأمطار والسيول وتوفير الاحتياجات اللازمة .
وأشار الى الاستعداد لتنفيذ الموجة 20  إزالات اعتبارا من يوم 25 ديسمبر الجارى، وأنه على كل رئيس مدينة حصر المخالفات الموجودة في نطاقه.