الرئيس السيسي يستقبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي

الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي
الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك على هامش انعقاد "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول عدداً من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك تبادل وجهات النظر والتشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث بشأن "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة"، مع التأكيد في هذا السياق على حرص البلدين على التعاون والتنسيق لمساعدة الجانب العراقي على تثبيت دعائم الاستقرار والأمن الداخلي في العراق الشقيق.

كما شارك الرئيس السيسي، في قمة خماسية بين مصر، والأردن، والعراق والكويت، وفرنسا، وذلك على هامش مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة» بالأردن.

وأيضا شارك الرئيس السيسي، في قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق، وذلك إلى جانب كلٍ من عاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة تناولت تطورات وسبل تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهم، وكذا تكثيف التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، التي تشهد تحديات غير مسبوقة تهدد أمن الوطن العربي والشرق الأوسط على أكثر من صعيد.