حيل ذكية لتنظيف البقع الصفراء الصعبة من الأواني الفخارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل فقدت الأواني الفخارية لمعانها وظهرت عليها بقع صفراء في كل مكان؟ لا داعي للقلق بعد الآن ، فهناك بعض الاختراقات في المطبخ التي ستجعل الأواني الفخارية جيدة كأنها جديدة.

وتتوفر الأواني الفخارية عادة في مادتين - البورسلين والسيراميك، ويشتري معظم الناس الأواني الفخارية باللون الأبيض أو غيرها من الألوان الفاتحة، حيث تبدو جميلة عند النظر إليها ، ولكنها تأتي مع عيوبها الخاصة، ويصعب تنظيف بقع الكركم باستخدام صابون غسيل الأطباق العادي ولكن يمكن إزالتها بتلك النصائح، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".


معجون صودا الخبز

في وعاء ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وأضف بضع قطرات من الماء لعمل معجون متدفق، والآن خذ مقشر واغمسها في هذا المعجون، وافرك الأواني الفخارية باستخدام هذا المعجون وبمجرد تغطيتها بالمعجون ، اترك الأواني الفخارية جانبًا لمدة 15-20 دقيقة على الأقل، والآن فقط اغسلها بصابون غسيل الصحون والماء الفاتر.

معجون الاسنان

خذ كمية بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان على فرشاة أسنان نظيفة، وبللها بالماء الجاري وافركها على بقع الأواني الفخارية، واستمر في الدعك لمدة دقيقة أو نحو ذلك.

اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويعتبر معجون الأسنان منظفًا معتدلًا ولكنه فعال ويمكن أن يساعد أيضًا في تنظيف الأواني الفخارية.

ملح وخل

يعتبر كل من الملح والخل من العوامل الفعالة ضد البقع من أي نوع. في وعاء ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح و 4 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. باستخدام مقشر ، ضع العجينة على الأواني الفخارية وافركها جيدًا، واترك الأواني الفخارية مغطاة بهذا المعجون لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، اغسل وامسح بقطعة قماش نظيفة.

عصير ليمون

ضعي عصير ليمونة في وعاء، والآن استخدم فرشاة أسنان نظيفة ذات شعيرات ناعمة واغمسها في العصير.

وافرك البقع الصفراء على الأواني الفخارية بشكل صحيح بعصير الليمون. بمجرد فركها جيدًا ، اترك الأواني الفخارية جانبًا لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، اغسليها بالماء الدافئ وامسحي بقطعة قماش قطنية.

ماء دافئ

املأ دلوًا بالماء الساخن ولكن تأكد من أن الماء ليس ساخنًا حتى الغليان ، فقد يؤدي ذلك إلى كسر الأواني الفخارية، وضع الأواني الفخارية في الدلو واتركها تنقع في الماء الساخن لمدة 15-20 دقيقة، وهذا يساعد في تخفيف البقع الصعبة، والآن ما عليك سوى تنظيف الأواني الفخارية بالماء والصابون العادي لغسل الأطباق.