وكيل «صحة الغربية» ولجنة صحية تزور طفلةَ الشمع بمستشفى المحلة العام

موضوعيه
موضوعيه

كتب عصام عمارة 

شهدت مستشفى المحلة العام بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، قيام لجنة من وزارة الصحة بتفقد المستشفى بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وزيارة طفلة الشمع التي تم ولادتها أمس بالمستشفى ووضعها بوحدة الحضانات تحت الملاحظة والاطلاع على خطة العلاج التي قام بها الأطباء المتابعين للحالة ومدى استجابتها للعلاج،  وكذلك متابعة تقديم الخدمات الطبية المقدمة إلى المرضى في مختلف أقسام المستشفى.

أقرا أيضا | 145 فرصة عمل بملتقى التوظيف لخريجي التعليم الفني بالغربية

ويعكف الفريق الطبي بالمستشفى الذي يتابع حالة رضيعة الشمع، إعطائها الأدوية العلاجية المناسبة للتعامل مع تلك الحالة النادرة  ووجود طبقة شمع تغطي الجلد.

جدير بالذكر أن مستشفى المحلة العام بمحافظة الغربية، قد شهدت أمس ولادة حالة تعد من حالات الولادة النادرة في مصر والعالم لرضيعة مغطى جسمها بطبقة من الشمع أو ما يعرف بطفلة الشمع، وذلك نتيجة لخلل في الجينات يؤدي لخلل شديد في الجلد منذ الولادة وأيضا العيون، وهو مرض نادر جداً في العالم حسب ما أكده بعض الأطباء بالمستشفى.

وفوجئ الأطباء بمستشفى المحلة العام، فور إجراء الولادة للأم بطبقة شمع تغطي كل جسد الرضيعةَ، وعلى الفور قام فريق طبي من المستشفى تحت إشراف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتوقيع الكشف الطبي على الرضيع من قبل عدد من أطباء الأطفال والجلدية وعدد من التخصصات الطبية، ونقلها إلى وحدة الحضانات بالمستشفى ووضعها تحت الملاحظة.

وتعد تلك الحالة من الأمراض النادرة في العالم التي تحدث نتيجة خلل في الجينات وهو من الأمراض المناعية، ويحدث تسلخ بالجلد  إلى جانب إحداثه لاضطرابات والتهابات في الجهازين التنفسي والهضمي وهو ما ظهر جليًا في حالة الرضيعة بالمستشفى.