صبحي: ماراثون زايد الخيري حفلًا رياضيًا وحدثًا إنسانيًا

أشرف صبحي
أشرف صبحي

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل ماراثون زايد الخيري الذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح إحدى المستشفيات، واللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري والسفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر.
 
 يُقام ماراثون زايد الخيرى في نسخته السابعة، والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل الموافق 23 ديسمبر الجاري بمحافظة الإسكندرية، وذلك تزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد، وذلك وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين مصر ودولة الامارات العربية الشقيقة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة: "كل التحية والتقدير للسادة الحضور، واللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري، علي الجهوده الحثيثة وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح ماراثون زايد الخيري في مصر بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

واستكمل الوزير : " نشرف بأن يكون هذه النسخة من ماراثون زايد الخيري تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وسنرى نسخة استثنائية هذا العام من استاد الإسكندرية".

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن ماراثون زايد الخيري يعد محفلًا رياضيًا كبيرًا، وإقامته بمصر يدل على العلاقات القوية التي تجمع الجانبين المصري الإماراتي، فضلاً عن كونه حدثًا إنسانيًا يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعية، وتنظيمه يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين بشكل كبير خلال السنوات الماضية. 

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلي النجاحات التي حققتها مصر في النسخ السابقة من ماراثون زايد الخيري منذ عام 2015، مشيرًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التنسيقية بشأن النسخة السابعة من الماراثون، والاستعداد لتنفيذه على أكمل وجه، تأكيدًا علي تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي، وإحياء ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والتعريف بإرثه العريق، ومدى حبه وترابطه بمصر.

 وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة للمشاركين بالسباق نحو خمسة ملايين جنيهًا، حيث سيتم توزيع جوائز على عدد 5 آلاف مشارك كأكبر عدد من الجوائز ستقدم على المتنافسين فى واحد من أكبر السباقات الرياضية.

 يذكر أن الماراثون ينطلق بدايًة من أمام استاد الإسكندرية، وتنقسم سباقات الماراثون إلى 2 كم يشمل فئات (أصحاب الهمم، الأطفال تحت ١٠ سنوات، كبار السن فوق ٦٠ سنة)، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم (رجال، سيدات).