محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع توقعات الأرصاد  

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض المحافظة لفرص سقوط خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث "40 - 50%".  

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

اقرأ أيضا| الإسكندرية تستضيف معسكر تدريب للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية  

وتعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لهطول أمطار خفيفة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى. 

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء، سيارات شفط بالشوارع والطرق والأنفاق للتعامل مع موجة الطقس السيئ، وهطول الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور. 

كانت الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعلنت رفع درجة الاستعداد والطوارئ، وذلك استعدادا لتوقعات هطول الأمطار تزامنًا مع نوة "الفيضة الصغرى".   

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية، اليوم، أمطارا خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 50 %تقريبًا، ونشاط للرياح، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 21 إلى 16 درجة مئوية.