تعرف على فوائد تناول الشاي بالزعفران

الشاى بالزعفران
الشاى بالزعفران

الشاي بالزعفران من المشروبات المفيدة لجسم الإنسان لأنه يمنح الجسم العناصر المفيدة بالشاي وكذلك من الزعفران.. وإليك فوائد تناول الشاي بالزعفران.. 

فوائد الشاي 

يُعدّ هذا الشاي من المصادر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ج، والمنجنيز، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس الذي يساعد على دعم الجهاز العصبيّ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، كما يتميّز الزعفران بمحتواه العالي من مضادّات الأكسدة ومركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids)، وتجدر الإشارة إلى أنّ مضادات الأكسدة هي مركبات تساهم في حماية الجسم من المواد الضارّة ودعم صحته.

فوائد الزعفران

حسب درجة الفعالية من المحتمل فعالية الزعفران في توفير الفوائد الآتية: تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمرتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب التخفيف من عسر الطمث: قد يُساعد تناول منتجٍ يحتوي على الزعفران، واليانسون، وبذور الكرفس على التخفيف من الألم أثناء الدورة الشهرية.

محاذير استخدام الزعفران

يوصى بالحذر عند الرغبة باستهلاك الزعفران في الحالات الآتية المصابون بأمراض القلب: قد يؤثر الزعفران في سرعة وقوّة دقات القلب، وقد يؤدّي تناوله بكمياتٍ كبيرةٍ إلى تفاقم بعض أمراض القلب. المصابون بانخفاض ضغط الدم: قد يُسبب الزعفران انخفاض ضغط الدم، لذا قد يؤدي تناوله إلى انخفاض ضغط الدم بشكلٍ كبيرٍ لدى هؤلاء الأشخاص. 

 

اقرأ أيضا | «نوعى سفرتك .. طريقة تحضير الزردة بالزعفران العراقية»