تدشين مبادرة للنهوض باللغة العربية في بني سويف 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

دشّن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مبادرة "ارتقاء" للنهوض باللغة العربية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي خصصته الأمم المتحدة في الـــ18 من ديسمبر سنوياً.

وتستهدف المبادرة التي تنفذها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، الارتقاء والنهوض بمستوى اللغة العربية بين براعم المرحلة الابتدائية، من خلال تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال والبراعم.

اقرأ أيضاً| القوى العاملة تعلن 42 فرصة عمل.. و5 لذوي الهمم.. والتقديم ببني سويف غدا 

جاء ذلك خلال زيارته لمدرسة الشهيد أحمد محمد الرسمية بمدينة بني سويف، والتي شهدت قيام المحافظ بتدشين المبادرة من قاعة المدرسة "عبر تقنية فيديو كونفرانس "على مستوى إدارات التعليم بالمحافظة.

وتفقد المحافظ بعض أنشطة المبادرة، والتي تشمل 3 برامج رئيسة، برنامج "اكتب"، ويستهدف تحسين مهارات القراءة والكتابة للتلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية، وما يصاحبها من أنشطة ومسابقات رياضية، وفنية، ومسرحية، بجانب برنامج "فرسان التهجي" لتنمية روح المنافسة بين البراعم في إتقان مهارات التهجي في اللغة العربية، وذلك من خلال تنفيذ أنشطة ومسابقات على مستوى المدارس، وتدريب الطلاب على بنوك الكلمات التهجي بالفصول الدراسية، إضافة إلى برنامج "الطالب المثقف" لإعداد جيل قادر على المنافسة في مسابقات تحدي القراءة الدولية لكافة المراحل.