انطلاق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة في سفاجا

جانب من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
جانب من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي »، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان قرى ومدينة سفاجا، يأتي ذلك ضمن مبادرة أيامنا أحلى التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

اقرأ أيضا | افتتاح المقر الجديد للشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة سفاجا

أوضح رئيس المدينة، إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الصحة والسكان، بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

وتابع شعبان أن الحملة تبدأ من يوم ١٨ حتى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢ بإدارة سفاجا بالعيادات الثابتة والمتنقلة، بحيث يكون الكشف وصرف جميع الوسائل بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

ومن جانبه أضاف الدكتور أدهم العادلي، رئيس الإدارة الصحية بسفاجا، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانًا بجميع مناطق وأحياء المدينة طبقا للجدول الزمني المحدد، عن طريق المستشفى والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

مؤكداً أنه تم الكشف على ٢٠٥ منتفعة بالعيادات الثابتة تنظيم الأسرة في رعاية طفل سفاجا ومستشفى سفاجا المركزي منهم ٦٢ سيدة حصلت على وسيلة بالمجان أقراص منع الحمل وكبسولات تحت الجلد ولولب نحاسي وهرموني ووسائل أخرى، والعيادة المتنقلة ٨٠ سيدة منهم ١٠ سيدات حصلن على وسائل والباقي كشف نساء وسونار ومتابعة حمل خلال فاعليات اليوم الأول من الحملة.