محافظ الإسكندرية: ردع المتلاعبين بالأسعار والتواصل مع شكاوى المواطنين 

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء على التأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار . 

اقرأ أيضاً| محافظة الإسكندرية ترفع آثار اصطدام سيارة إطفاء بنقل ثقيل محملة بالرمال

وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باستمرار حملات الرقابة علي الأسواق والتأكد من ضبط الأسعار بالأسواق والتصدي لأي ممارسات لاستغلال المواطنين والتواصل الدائم معهم. 

وشن حي الجمرك برئاسة اللواء وليد البيلي حملة مكبرة للتفتيش على المحال التجارية والأسواق لمراقبة الأسعار استهدفت الحملة سوق راتب وسوق جامع الشيخ ، شارع الجزائر، طلبة العلم، وميدان عرابي والتحرير وأسفرت الحملة عن تحرير 22 محضر متنوع، وتحرير 12 إنذار، وإعدام 24 كيلو من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. 

وقام حي المنتزه ثان، برئاسة هدي أبو كليلة حملة مكثفة ،لمراقبة الأسعار بالأسواق والمحال التجارية شملت شارع اسكوت وأسفرت عن تحرير 5 محاضر صحة، والتنبيه على 6 منشات بضرورة وضع الأسعار على المنتجات.