دراما أجنبية | بعد توقف 9 سنوات موسم تاسع لـDexter العام القادم

مشهد من مسلسل Dexter
مشهد من مسلسل Dexter

قررت الشركة المنتجة لمسلسل «Dexter» عودة إنتاجه بعد توقف لمدة 9 سنوات، حيث بدأت الشركة تصوير جزء تاسع من العمل الذى توقف عام 2013 على أن يعرض بنهاية العام القادم، تم عرض سلسلة Dexter للمرة الأولى في عام 2006.

وسرعان ما أصبح أحد أكثر مسلسلات Showtime شهرة، وبعد ثمانية مواسم ناجحة، انتهى Dexter بنهاية مثيرة للجدل، والتي قوبلت برد فعل عنيف من المعجبين، حيث زيف Dexter  مورجان موته بعد وفاة أخته ديبرا «جينيفر كاربنتر» وأصبح حطابًا منعزلًا في ولاية أوريجون، في الحلقة الخيرة من الموسم الثامن، عرضت في سبتمبر 2013.

وأعلنت شبكة شوتايم أن Dexter سيعود لسلسلة محدودة من 10 حلقات، وستدور أحداث الموسم الجديد فى بلدة آيرون ليك الخيالية، كما انضم  الممثل العالمى  كلانسى براون إلى فريق عمل المسلسل  الذى تدور أحداثه حول شخصية ديكستر مورجان «مايكل ك. هول» فنى المختبر ومحلل الدم فى مركز شرطة ميامى حيث يكون فى النهار فنى المختبر وفى الخفاء قاتل متسلسل محترف يقوم بقتلِ المُجرمين الفارّين من العدالة.

وقد حقق المسلسل شهرة ناجحة وشعبية واسعة بين النقاد والمشاهدين، ووصل عدد متابعى اخر حلقات الموسم الرابع  التى عرضت فى 13 ديسمبر 2009 حوالى 2.4 مليون مشاهد، كرقماً قياسياً للقناة وجعلها الحلقة الأكثر مشاهدة على الإطلاق على شوتايم.

وقد نال مايكل كهول العديد من الجوائز والترشيحات على لتجسيده شخصية ديكستر بما فى ذلك جائزة جولدن جلوب، كما ترشّح المُسلسل خلال مواسِمه الأربع الأولى لنيل جائزة إيمى برايم تايم عن أفضل مُسلسل درامي.

اقرأ أيضا | دراما أجنبية | عرض The Last of Us الشهر المقبل