فرض عقوبات من واشنطن على رجل أعمال في روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات جديدة على قطاع الخدمات المالية الروسي، ورجل الأعمال الروسي فلاديمير بوتانين، مما يزيد الضغط على موسكو بسبب حربها على أوكرانيا.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن واشنطن فرضت عقوبات على بوتانين، أحد أغنى أغنياء روسيا، وأيضا على زوجته وأطفاله البالغين، و استهدفت العقوبات شركة إنتيروس الاستثمارية التي يديرها و يخته أيضاً ، وفقاً لـ موقع العربية.

ويعد بوتانين رجل الأعمال الروسي البالغ من العمر 61 عاما، هو أكبر مساهم في شركة نورنيكل التي لم تتعرض لعقوبات، وتملك إنتيروس 36% في نورنيكل، أكبر منتج للبلاديوم والنيكل المكرر في العالم.

اقرا ايضا

الخزانة الأميركية ترحب بقرار تحديد أسعار النفط الروسي

وأضافت "الخزانة" الأميركية، أن واشنطن فرضت عقوبات أيضاً على روسبنك، وهو بنك تجاري مقره روسيا، و قالت إن بوتانين استحوذ عليه هذا العام، إضافة إلى 17 شركة تابعة لبنك (في.تي.بي) الروسي الذي فرضت واشنطن عليه عقوبات في السابق، حسبما نقلت "رويترز".

وصرح برايان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في البيان: "بفرض عقوبات على بنوك روسية كبرى أخرى، نواصل تعميق عزلة روسيا عن الأسواق العالمية".

وأكد نيلسون أن "العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إجراءات اتخذها شركاؤنا الدوليون، سوف تحد بدرجة أكبر من قدرة نظام بوتين على تمويل حربه المروعة على أوكرانيا".

وتؤدي هذه الخطوة إلى تجميد أي أصول أميركية لمن فرضت عليهم عقوبات كما تمنع الأميركيين عموما من التعامل المالي معهم.