قافلة طبية توعوية من جامعة الزقازيق لقرية «أوزلين» بمركز الحسينية

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

أطلقت جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة قافلة شاملة لقرية أزولين مركز الحسينية لعلاج المواطنين والثروة الحيوانية مجانا في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


وشارك في القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري في عددٍ من التخصصات الطبية المختلفة وهي (رمد - أطفال - باطنة - أنف وأذن- عظام- جلدية وقامت بالكشف على 800 من أبناء القرية، و توفير الأدوية اللازمة مجاناً، بمشاركة طلاب وطالبات كلية الصيدلة.

اقرأ أيضا

قافلة طبية من جامعة الزقازيق لقرية سماكين الشرق في الشرقية

وأكد الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، أن إطلاق القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالاً لدور جامعة الزقازيق ومسؤولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.


وأشارت الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، منها سبُل الوقاية الصحية والعلاج لمرضى السرطان عن طريق مجموعة من طلاب كلية الطب لنشر الوعى لدى أهالى القرية، كما شملت القافلة أيضاً حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان شهدت عقد جلسات التوعية مع مختلف المراحل العمرية وتوزيع المطبوعات والملصقات.


وقامت كلية الطب البيطرى بالمشاركة بالقافلة، اليوم من خلال خدمات طبية بيطرية، من خلال زملاء وأطباء المستشفى البيطرى التعليمى وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث تم الكشف على العديد من الحالات من الحيوانات والطيور وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة مجاناً.